رئيس البعثة العراقية: نسعى لصناعة منتخب قوي قبل «آسيا 2019»

رئيس البعثة العراقية: نسعى لصناعة منتخب قوي قبل «آسيا 2019»

رئيس اتحاد الكرة السعودي التقاه وبحثا تطوير العلاقات
الأربعاء - 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14561]
منتخبا البرازيل والأرجنتين على موعد غير مسبوق في جدة (رويترز)
الدمام: «الشرق الأوسط»
أكد غالب الزاملي رئيس بعثة منتخب العراق الأول لكرة القدم أن المشاركة في الدورة الرباعية الدولية تمثل أهمية بالغة لهم لكونها من أهم مراحل الإعداد للمشاركة القوية في نهائيات كأس آسيا المقبلة بدولة الإمارات 2019.
وبيّن الزاملي أن المنتخب العراقي يضم بين صفوفه مزيجا من لاعبي الخبرة والشباب، وأن الهدف هو صناعة منتخب قوي قادر على صناعة إنجاز للكرة العراقية في الاستحقاقات المقبلة بداية من البطولة الآسيوية التي يطمح من خلالها أسود الرافدين للذهاب بعيدا كما حصل قبل 11 عاما حينما حصد اللقب حيث أقيمت تلك النسخة في شرق آسيا.
وأشار إلى أن المنتخب العراقي مدعم بعدد من اللاعبين البارزين المحترفين خارج العراق، سواء في أوروبا مثل إيطاليا والبرتغال، وأميركا وغيرها من الدول، ما يجعلهم مشبعين بالخبرة والطموح من أجل تحقيق منجز يعيد قيمة الكرة العراقية ووضعها على الصعيد القاري.
وأضاف بالقول فيما يخص البطولة الدولية الرباعية والبداية أمام المنتخب الأرجنتيني، أن الهدف الأهم سيكون هو الاحتكاك مع أحد أقوى المنتخبات في قارة أميركا الجنوبية خاصة، والعالم عامة، حيث يمكن أن يخرج المنتخب العراقي بفوائد كثيرة من هذه المباراة أو المباراة الثانية ضد المنتخب السعودي المستضيف الذي ستمثل المواجهة أمامه قمة عربية آسيوية تعيد للذكرى مواجهة المنتخبين في النهائي الآسيوي 2007.
وكانت بعثة المنتخب العراقي قد وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض عن طريق مطار الملك خالد الدولي عبر رحلة ترانزيت من بيروت بعد أن تعذر تخصيص طائرة من بغداد لارتفاع التكلفة على الاتحاد، كما أكد ذلك الزاملي نفسه.
واعترف الزاملي بأن كلفة المقعد في الطائرة الخاصة كان 2000 دولار، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 100 ألف ريال لعدد 50 شخصا، مبينا أن اللجوء إلى الترانزيت كان بهدف خفض التكلفة. ومع أن وصول المنتخب العراقي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين إلى الرياض كان عبر «ترانزيت»، نفى الزاملي أن تكون هذه الرحلة أصابت اللاعبين بالإرهاق قبل مواجهة المنتخب الأرجنتيني لقصر المسافة والوصول قبل وقت كافي.
وحددت اللجنة المنظمة للدورة الرباعية ملعب نادي الرياض لإقامة تدريبات المنتخب العراقي حيث أدى عليه أسود الرافدين التدريبات لليوم الأول، والتي رسم من خلالها المدرب السلوفيني تاكاتيش الخطة الفنية التي سيلعب بها مواجهة الأرجنتين المقررة على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بحي الملز بالرياض.
وكان المدرب العراقي استدعى عددا من اللاعبين البارزين ممن يحملون الجنسية العراقية ويحترفون في الخارج، من بينهم اللاعب أسامة رشيد الذي يمثل فريق سانتا كلار، أحد أندية الدرجة الممتازة في البرتغال، وكذلك اللاعب جستن مرام الذي يعيش في أميركا ويلعب لأحد الأندية هناك، عدا علي عدنان المحترف في الدوري الإيطالي.
وعلى صعيد متصل، استقبل عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره قصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه لؤي السبيعي في مقر إقامة الوفد العراقي بحضور رئيس وفد البعثة غالب الزاملي وعضو الاتحاد علي الأسدي وأعضاء الوفد الإداري العراقي حيث رحب مسعود بالفواز مثمنا هذه الزيارة الأخوية، وداعيا إلى توثيق وتطوير العلاقات بين الاتحادين لما فيه مصلحة البلدين.
وعبّر الفواز عن سعادته الكبيرة بتواجد المنتخب العراقي بين أشقائه في المملكة؛ لما للعراق من مكانة كبيرة على جميع الأصعدة، متمنيا إدامة أواصر التعاون والأخوة بين الاتحادين، ومعربا عن تفاؤله بتقديم المنتخب العراقي مستويات جيدة في البطولة تنال دعم وتشجيع الجماهير السعودية.
العراق رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة