15 لاعباً يلغون ودية الأهلي وجدة

15 لاعباً يلغون ودية الأهلي وجدة

الأربعاء - 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14561]
جدة: محمد باسنيد
قرر الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب فريق الأهلي، إلغاء المباراة الودية التي كان مقرراً إقامتها غداً (الخميس) أمام فريق جدة ضمن برنامجه الإعدادي الخاص باللاعبين خلال فترة توقف المسابقات المحلية؛ بسبب النقص الكثير في صفوفه خلال هذه الفترة.
وعمل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الأرجنتيني غويدي خلال الساعات الماضية على تعديل البرنامج الإعدادي الخاص باللاعبين أثناء فترة التوقف الحالية التي تمتد لما يقارب الأسبوعين كاملة؛ بسبب زيادة الغيابات العناصرية في صفوفه بعد استدعاء المنتخب السعودي الأولمبي لخمسة أسماء جديدة من قائمته لتنضم إلى باقي الأسماء التي يفتقدها فريق الأهلي خلال هذه الأيام.
وهم: عبد الله الحسون، ومحمد الزبيدي، وعبد الله مجرشي، وعبد الباسط هندي، ويوسف الحربي، وهم المنضمون خلال الموسم الحالي إلى تدريبات الفريق الأول.
بعد استدعائهم من قبل سعد الشهري المدرب الوطني للمنتخب السعودي تحت 21 عاماً لكرة القدم، الذي يقيم معسكراً إعدادياً في دولة الكويت، ويمتد حتى إلى 16 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، تتخلله المشاركة في الدورة الودية الثلاثية التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم بمشاركة منتخبي الكويت والبحرين، وتأتي المشاركة ضمن برنامج الأخضر الإعدادي للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2020.
ليرتفع إجمالي الغيابات في تدريبات الأهلي خلال هذه الفترة إلى (15 لاعباً) دفعة واحدة بعد أن تم استدعاء في وقت سابق سبعة عناصر من قائمة الأهلي للانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي الأول في الرياض المشارك في الدورة الدولية الرباعية، وهم محمد العويس، وسعيد المولد، ومحمد آل فتيل، وحسين المقهوي، وعبد الرحمن غريب، وأيمن الخليف، ومهند عسيري قبل أن يتم استبعاده أمس بسبب الإصابة.
بجانب مغادرة المحترفين في صفوف الأهلي اللاعب عمر السومة المهاجم السوري، ودجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر، واللاعب باولو دياز المدافع الدولي التشيلي؛ للانضمام إلى صفوف منتخبات بلادهم ضمن أيام «فيفا».
وحرص الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاقة الحصة التدريبية، أمس (الثلاثاء)، حيث قام بشرح البرنامج الذي سيسير عليه الجميع خلال هذه الفترة بعد التعديلات الأخيرة التي طرأت على برنامج الإعداد والتي ستقتصر على التدريبات اليومية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل على أن تتخللها إجازة قصيرة مع نهاية الأسبوع الحالي، بجانب شرحه النهج الفني المطلوب تنفيذه رغبة في تطبيقه خلال التدريبات الإعدادية للفريق بحضور موسى المحياني، المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي الأهلي.
وأجرى اللاعبون في بداية الحصة التدريبية تمارين لياقية اعتمدت على السرعة والتمركز في مساحات مختلفة من أرضية الملعب، كما شهدت تطبيق عدد من الحالات الفنية في مختلف مراكز اللعب.
وفي ختام التدريب، قسم المدرب بابلو غويدي الفريق إلى مجموعتين ،وأقام مناورة تكتيكية بينهما على منتصف الملعب، واشتملت على تنفيذ الكثير من التعليمات والتوجيهات الفنية.
من جهة ثانية، بدأ اللاعب مهند عسيري، مهاجم فريق الأهلي، في تنفيذ برنامجه العلاجي الموضوع له بمتابعة طبيب الفريق بعد استبعاده من قبل بيتزي، مدرب المنتخب السعودي الأول، من قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر الإعدادي للمشاركة في الدورة الدولية الرباعية؛ لمعاناته من آثار الإصابة التي لحقت به (كدمة أسفل فقرات الظهر) في مواجهة الحزم الماضية ضمن مواجهات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة