حماس توافق على هدنة إنسانية لمدة ثلاث ساعات

حماس توافق على هدنة إنسانية لمدة ثلاث ساعات

وزارة الصحة الفلسطينية: حصيلة القتلى فاقت الــ400
الاثنين - 24 شهر رمضان 1435 هـ - 21 يوليو 2014 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت حركة حماس اليوم (الاحد) عن موافقتها على هدنة إنسانية لمدة ثلاث ساعات في قطاع غزة، بطلب من الجمعية الدولية للصليب الاحمر.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في بيان، ان "مكتب الصليب الاحمر اتصل بالحركة وعرض التوسط لعقد تهدئة انسانية لمدة ثلاث ساعات لتمكين سيارات الاسعاف من إخلاء الشهداء والجرحى، وقد وافقت حماس على ذلك".

من جانب آخر، قال مسؤولون محليون بقطاع الصحة وشهود، ان 40 فلسطينيا على الأقل قتلوا اليوم في قصف اسرائيلي لأحد أحياء قطاع غزة؛ حيث تناثرت الجثث في الشوارع وفر الآلاف باتجاه مستشفى مكدس بالجرحى.

يذكر أن عدد قتلى القصف في حي الشجاعية بشمال شرقي غزة هو الاكبر على ما يبدو، منذ أن بدأت اسرائيل هجومها على القطاع في الثامن من يوليو (تموز) بعد تكثيف اطلاق صواريخ الناشطين الفلسطينيين عليها.

وترددت صرخات سكان يسألون عن ذويهم عبر باحة مستشفى الشفاء، حيث تجمع سكان الحي في الوقت الذي وضعت فيه الجثث والمصابون على الارض الملطخة بالدماء.

وأظهرت لقطات فيديو حصلت عليها وكالة "رويترز" للأنباء من أحد السكان، نحو 12 جثة مشوهة بينها ثلاث جثث لأطفال ملقاة في الشوارع.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة في غزة ان 370 فلسطينيا على الاقل كثير منهم من المدنيين، قتلوا في العملية الاسرائيلية التي بدأت قبل 13 يوما. وعلى الجانب الاسرائيلي قتل مدنيان بالصواريخ وخمسة جنود في اشتباكات.

ولم تفلح الجهود الدبلوماسية لوقف لاطلاق النار، في تحقيق تقدم، وشاركت فيها مصر وقطر وفرنسا والأمم المتحدة وآخرون.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة