«مركز الملك سلمان» يدين استهداف مخيم بني جابر

دعا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية ضد الجرائم الحوثية التي عاثت في اليمن وأهله بالفساد، معرباً عن إدانته بشدة للانتهاكات الصارخة والمتكررة التي تقوم بها الميليشيات الإرهابية الحوثية التي استهدفت، أمس، مخيم بني جابر في مديرية الخوخة في الحديدة التابع للمركز بثلاث قذائف عشوائية.
وأهاب المركز في بيان أصدره، أمس، بالأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي، الوقوف بحزم أمام هذه الجريمة الإنسانية التي أقدمت عليها الميليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان وتكرار هذه الأفعال غير المسؤولة في التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصول البعض منها إلى الأهالي الذين هم في أمسّ الحاجة إليها، بالإضافة إلى الاعتداء على الآمنين من الأطفال والنساء وكبار السن وترويعهم في مخيمات النزوح.
وأشار مركز الملك سلمان للإغاثة في البيان إلى متابعته تطورات الجريمة البشعة مع السلطة المحلية، مندداً بالجريمة الإنسانية التي لم تراعِ مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي والتي تطلقها الميليشيات الإرهابية الحوثية.
من جهة أخرى، واصلت السعودية تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأهالي في عدة محافظات يمنية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أول من أمس، السلال الغذائية في مخيم بني جابر بمديرية الحديدة، والتي شملت 5 أطنان و280 كيلوغراماً من المواد الغذائية يستفيد منها 420 نازحاً، في إطار مشروع توزيع 20 ألف سلة غذائية و14230 كرتونة تمر على أبناء المحافظة.
كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة توزيع 13.500 سلة غذائية على النازحين في محافظة شبوة، كما وزع 45 طناً من السلال الغذائية في مناطق الخب والشعف والعشة والسليل والضمانة والقيعة والفرشة بمحافظة الجوف، استفاد منها 3600 فرد، كما قام بتوزيع ملابس ومواد غذائية على 230 أرملة في مناطق المكلا وحورة ووادي العين وحريضة والقطن وواصل توزيع السلال الغذائية في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، حيث وزع سلالاً غذائية تزن 25 طناً و900 كيلوغرام في قرى (الرادم وحمادة وخشان وعلان وأعرش وحورة المعفاري)، التابعة لمديرية الأزارق بمحافظة الضالع، يستفيد منها 2100 فرد.
يأتي هذا التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدّمة من المملكة ممثلةً في المركز، إلى الشعب اليمني، والتي بلغت حتى الآن 286 مشروعاً، من ضمنها مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف الأهالي بعدة محافظات يمنية، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.
من جهة أخرى، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة أمس، في عدن مشروع «مهارتي بيدي» لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في اليمن، واستهدف المشروع وعلى مدى ثلاثة أشهر إعداد وتأهيل 250 شاباً وشابة من أسر الأيتام بمحافظات عدن وحضرموت وشبوة وإكسابهم المهارات المهنية الأساسية في عدة مجالات.
وأشاد اللواء أحمد علي مسعود وكيل وزارة الداخلية اليمني، بدور السعودية ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم هذا المشروع الذي استفاد منه كثير من الأيتام بالمحافظة.
فيما تم توزيع أدوات العمل خلال الحفل الذي أُقيم بمناسبة تخرّج أبناء أسر الأيتام وتضمنت «كاميرات تصوير» و«أجهزة حاسوب» و«أدوات تطريز» و«مكائن خياطة» و«أدوات كوافير» و«معدات صيانة: الهواتف، والتكييف والتبريد والأجهزة الكهربائية»، وعلى هامش الحفل الذي أقيم تم تجهيز معرض لعرض عدد من المنتجات والمشغولات بأيدي المشاركات من عدن وحضرموت وشبوة.