الجبير: نتطلع للعمل مع الأمم المتحدة لإخراج سوريا من مستنقع الدمار

الجبير: نتطلع للعمل مع الأمم المتحدة لإخراج سوريا من مستنقع الدمار

استقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بحضور الأمير خالد بن سلمان
الخميس - 17 محرم 1440 هـ - 27 سبتمبر 2018 مـ
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مشاركته في اجتماع رفيع المستوى بشأن سوريا عقد على هامش أعمال الجمعية العامة الثالثة والسبعين للأمم المتحدة، أن بلاده تتطلع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراج سوريا من مستنقع الدمار، ولاستعادة استقلالها وحماية سلامتها الإقليمية.

وأضاف الجبير، أننا ندعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ومساعيه لعقد اجتماع اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن، ويجب أن نعمل جميعاً للضغط على النظام ليقوم بالرد على ذلك بشكل إيجابي.

وتابع الوزير الجبير، أن السعودية تدعم الحل السياسي في سوريا بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي يضمن حماية استقلال سوريا ووحدة أراضيها وإخراج جميع الميليشيات الأجنبية منها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع في سوريا بشكل عام وفي إدلب بشكل خاص، بالإضافة إلى بحث سبل إنشاء منطقة آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المنكوبة.

ومن جهة أخرى، استقبل وزير الخارجية الجبير في نيويورك اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وجرى خلال الاستقبال بحث الأوضاع في اليمن وما تقدمه المملكة من دعم لجهود الأمم المتحدة من أجل اليمن.

كما استقبل الوزير الجبير في نيويورك كلاً من وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل فونتيليس، ووزير خارجية جمهورية قرغيزستان أرلان عبد الدايف، ووزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية محمود قريشي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة الثالثة والسبعين.

وجرى خلال الاستقبالات بحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وتلك الدول والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأبرز المستجدات إقليمياً ودولياً.

حضر اللقاءات مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة السفير الدكتور عبد الرحمن الرسي.

كما شارك وزير الخارجية في ندوة أقامها مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، بحضور عدد من القيادات السياسية والفكرية الأميركية.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة