العريفي والعنيزان تقتحمان عضوية مجلس الاتحاد السعودي

العريفي والعنيزان تقتحمان عضوية مجلس الاتحاد السعودي

الثلاثاء - 15 محرم 1440 هـ - 25 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14546]
أضواء العريفي («الشرق الأوسط»)
الرياض: فهد العيسى
أعلنت لجنة الانتخابات في اتحاد كرة القدم عن القائمة النهائية للمرشح الوحيد لكرسي الرئاسة قصي الفواز والتي شهدت دخول العنصر النسائي للمرة الأولى في تاريخ مجالس إدارات اتحاد اللعبة بتواجد السيدتين أضواء العريفي ورهام العنيزان.
كما شهدت قائمة الفواز دخول العضو الأجنبي للمرة الأولـى كذلك في تاريخ مجالس إدارات الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث تواجد الإنجليزي روجر دريبر ضمن قائمة المرشح الأوحد التي ضمت عشرة أسماء.
واختار قصي الفواز «لؤي السبيعي» ليكون نائباً له، حيث يعمل السبيعي حالياً في منصب الأمين العام للاتحاد الحالي إضافة إلى عمله في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم كذلك تواجده في عدد من اللجان التابعة للهيئة العامة للرياضة.
وتواجد في قائمة الفواز كل من تركي العواد اللاعب السابق وتركي الحقيل وخالد الثبيتي وعلي الشعيلان الذي سبق له العمل لفترات زمنية في منتخبات الفئات السنية، إضافة إلى عمر باخشوين المدرب الوطني والذي يعمل حالياً في الجهاز الإداري للمنتخب السعودي الأول، إضافة إلى العضو يزيد التويجري.
ورغم مسيرة البرنامج الزمني لانتخابات اتحاد كرة القدم والتي خصصت الفترة القادمة للحملات الانتخابية للمرشحين، إلا أن وجود «قصي الفواز» مرشحاً وحيداً سيجعله يفوز بكرسي الرئاسة بالتزكية بعد إغلاق فترة التظلمات والطعون دون وجود أي طلبات في ذلك مما يعني عدم حاجة المرشح الفواز وأعضاء مجلس إدارته للحملات الانتخابية.
وتعتبر أضواء العريفي التي ستتواجد في مجلس إدارة الاتحاد الجديد وجهاً ليس غريباً على ميادين العمل الإداري للعبة كرة القدم، حيث تملك العريفي عدة تجارب في هذا المجال وذلك من خلال عملها عضواً في لجنة المسؤولية الاجتماعية باتحاد كرة القدم منذ فبراير (شباط) الماضي إضافة إلى عملها في الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وسبق للعريفي المساهمة في تأسيس نادي اليمامة النسائي الذي يعتبر من أوائل الأندية النسائية في السعودية.
أما الإنجليزي روجر دريبر فيملك خبرة عريضة من العمل الإداري والتنفيذي في مجال الرياضة في الاتحاد الإنجليزي أو الرابطة أو حتى اللجان والمنظمات ذات العلاقة، حيث عمل في لجنة أولمبياد لندن 2012 إضافة إلى مشروع إعادة بناء ملعب ويمبلي الوطني في 2003.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة