الجبال: أرضية الملعب حرمتنا الفوز على الشباب

أبدى التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، رضاه عن نتيجة التعادل التي آلت إليها مباراة فريقه ضد الشباب في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأكد الجبال أن «هدف فريقه كان تحقيق الفوز الأول في هذه المسابقة الكبيرة والاستثنائية إلا أن ظروف المباراة لم تسمح وخصوصا فيما يتعلق بأرضية الملعب التي كانت سيئة فعلا ولم تساعد على تقديم الفريقين مباراة أفضل مما حصل».
ورغم عجز الفريق الذي حصد بطولة دوري المحترفين قبل 5 سنوات عن تحقيق الفوز الأول بعد مضي ثلاث جولات من نسخة دوري هذا الموسم، فإن المدرب أبدى تفاؤلا كبيرا بأن الفتح سيكون على قدر التطلعات ويقدم نتائج أفضل في المباريات المقبلة ويبدأ رحلة الحصاد للانتصارات من أجل تحقيق مركز متقدم لا يقل عن الموسم الماضي حيث حصد الفريق المركز الخامس خلف الاتفاق بفارق المواجهات بين الفريقين.
وأكد الجبال أن الفتح فريق متمكن وقادر على أن يحقق النتائج التي تسعد أنصاره، حيث إن الأداء الفني يتطور ودرجة الانسجام بين اللاعبين تسير وفق ما هو مطلوب وهذا هو الأهم في منافسات النفس الطويل، حيث إن عدم تحقيق النتائج الإيجابية في بداية المشوار يجب ألا يكون محبطا في حال كان الأداء الفني يتطور ويثير التفاؤل بتقديم الأفضل من حيث الأداء والنتائج في الجولات المقبلة.
وأشار إلى أن فريقه ينقصه المهاجم الرئيسي ممثلا في البرازيلي بيدرو نتيجة الإصابة، وفي حال عودته فسيكون حال الهجوم الفتحاوي أكثر فاعلية وقادرا على تهديد الفرق الأخرى.
وبين أن الفتح سيسعى في الجولات القادمة إلى كسر حاجز التعادلات للفوز مستبعدا أن يبقى الفريق في الدوامة بالتعادلات ويقع في الخسائر كما حصل في مواسم سابقة حين نافس الفريق على البقاء حتى الجولات الأخيرة بسبب النتائج السلبية في بداية المشوار، مؤكدا أن الفريق لديه لاعبين على مستوى فني جيد وقادرين على تقديم الأفضل في المباريات المقبلة، مبديا اطمئنانا كبيرا في هذا الجانب.
وسيواجه الفتح نظيره الهلال متصدر جدول الترتيب في الجولة القادمة في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء يوم الاثنين المقبل، مما يهدد الفريق المستضيف بأول خسارة في الدوري لقوة حامل اللقب الذي حقق ثلاثة انتصارات متوالية حتى الآن.
ومن المتوقع أن ينتهج الجبال الخطة الدفاعية في المباراة القادمة وإقفال جميع طرق الوصول لمرماه كما حصل في مباراة الشباب الذي توقف عن الانتصارات وتراجع عن المشاركة في الصدارة نتيجة التعادل الأخير.
واطمأن الجبال على حال حارسه الأوكراني ماكسيم الذي أبدع في المباريات الثلاث الماضية ولم يدخل شباكه سوى هدف وحيد.
أما على مستوى الهجوم، فمن المرجح عودة البرازيلي بيدرو الذي يفضله الجبال على غيره من المهاجمين نتيجة سرعته وتركيزه أمام المرمى، ورغم أنه يعاني من تلاحق الإصابات، فإنه من المستمرين في صفوف الفريق منذ الموسم الماضي نتيجة ارتياح المدرب لقدراته الفنية.