اجتماعات «الكونغرس الآسيوي» تنطلق اليوم في جدة

اجتماعات «الكونغرس الآسيوي» تنطلق اليوم في جدة

الضيوف المشاركون استُقبلوا بحفاوة... وتكريم خاص لخالد قاضي
الجمعة - 11 محرم 1440 هـ - 21 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14542]
الضيوف المشاركون في اجتماعات «الكونغرس الآسيوي» وجدوا استقبالاً مميزاً في جدة («الشرق الأوسط»)
جدة: «الشرق الأوسط»
تنطلق اليوم (الجمعة) اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية (الكونغرس الآسيوي) في محافظة جدة حتى بعد غدٍ (الأحد) بفندق الريتز كارلتون، باستضافة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.
وعلى مدى ستة أشهر، وبالتحديد منذ إسناد تنظيم هذه النسخة إلى المملكة في مارس (آذار) الماضي، بدأ الاتحاد في التجهيزات والإعداد لهذه المناسبة الكبيرة لاستضافة الوفود المشاركة في هذه الاجتماعات، وكذلك إجراء كل الترتيبات الخاصة بالاجتماعات والموضوعات التي ستناقش خلالها، واستمرت الاستعدادات في جدة لتنظيم هذا الحدث الكبير في أبهى صورة وأفضل تنظيم، كما هو الحال في استضافات المملكة للأحداث الرياضية العالمية الكبرى.
وأنشئ الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بعد صدور موافقة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ؛ بهدف تأسيس اتحاد محلي يُعنى ويهتم بالإعلام الرياضي بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور رجاء الله السلمي، وعضوية كل من: الأستاذ جميل الذيابي وتركي العواد، وبتال القوس، وحسن اليامي، وفراس الربيعي، وعبد المحسن العتيبي، وجابر الشايقي، والمدير التنفيذي عادل الزهراني.
من جهته، أكد المدير التنفيذي، عادل الزهراني، الاستعداد التام والمثالي من قِبل اللجنة لاستقبال ضيوفها من أنحاء العالم كافة في هذه النسخة من «الكونغرس» الذي يستضيفه الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي للمرة الأولى بدعم واهتمام من قبل تركي آل الشيخ.
وأشار إلى أن الاتحاد شكل لجاناً خاصة للحدث بما يضمن خروج الاستضافة بالصورة اللائقة أمام الضيوف والأشقاء، وهو ما تنتهجه المملكة في تنظيمها لكل الفعاليات ذات الصلة والعلاقة بالرياضة، ومنها الإعلام الرياضي الذي أصبح اليوم المرآة الحقيقية التي تعكس حجم النشاط الرياضي في المحافل والفعاليات كافة، كما أشاد بسعادة الاتحاد الآسيوي باستضافة المملكة لـ«الكونغرس الآسيوي».
وكان «كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية» وافق بالإجماع على طلب السعودية باستضافة هذه النسخة من «الكونغرس».
وقد بدأ توافد المشاركين في «الكونغرس» أمس (الخميس)، استعداداً لانعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية مساء اليوم.
وسيبدأ حفل افتتاح «الكونغرس الآسيوي» صباح السبت، وتتخلله كلمات لرؤساء الاتحادات القارية وحلقة نقاش حول مستقبل الإعلام الرياضي، وورقة عمل عن الصحافة النسائية، وتقرير عن أداء الدول الآسيوية.
وسيحوي برنامج يوم الأحد، الذي يتوافق مع اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مناقشة تقارير من الاتحادات الدولية ومناقشة أعضاء الاتحادات الآسيوية وعرض برنامج المراسلين الشباب، وكذلك تكريم شخصيات الإعلام الرياضي، وتكريم خاص للإعلامي الراحل خالد قاضي.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة