النصر يحرم لاعبيه من الإجازة... ويضاعف مكافآتهم

النصر يحرم لاعبيه من الإجازة... ويضاعف مكافآتهم

الجمعة - 11 محرم 1440 هـ - 21 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14542]
كارينيو يوجه لاعبيه خلال مباراة القادسية أول من أمس (تصوير: عيسى الدبيسي)
الرياض: عبد الله الهلابي - الدمام: علي القطان
رفض الأوروغواياني كارينيو مدرب النصر منح لاعبيه إجازة ليوم واحد بعد الفوز على القادسية بثلاثية نظيفة في الخبر، وبرر ذلك بضرورة الاستعداد مبكرا للتعاون والذي سيستضيفه النصر يوم الاثنين المقبل في الجولة الرابعة من منافسات الدوري.
وتم تقديم المباراة بسبب ضيق الوقت الفاصل مع مواجهة الفريق في الدور 32 من البطولة العربية والتي سيستضيف من خلالها نادي الجزيرة الإماراتي يوم 29 سبتمبر (أيلول) الجاري.
يذكر أن النصر قد فاز في لقاء الذهاب في أبوظبي بهدفين مقابل هدف وحيد.
من جهة ثانية قالت مصادر مطلعة إن سعود آل سويلم رئيس النادي ضاعف مكافأة اللاعبين لتصل إلى 10 آلاف ريال.
من جانبه شدد كارينيو قبيل تدريب أمس على لاعبيه بضرورة نسيان مباراة القادسية والتركيز بشكل كامل على لقاء التعاون، كما استعرض عددا من اللقطات في لقاء القادسية والتي سجل عليها ملاحظات فنية طالب اللاعبين بتلافيها في المباراة المقبلة.
وأجرى النصر مساء أمس الخميس تمارين استرجاعية، حيث أجرى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة تمارين لياقية وتكتيكية.
من جهة أخرى أكد الجهاز الطبي بنادي النصر أن خروج لاعب الوسط عبد العزيز الجبرين والمدافع حمد المنصور الإجباري في لقاء القادسية لا يستدعي القلق، حيث عانى الثنائي من إجهاد بسبب حرارة الأجواء والرطوبة، وسيكونان جاهزين للقاء التعاون يوم الاثنين.
من جانبه نشر محور النصر البرازيلي بيتروس صورة توضح الإصابة التي تعرض لها في قدمه ومن المتوقع ألا تعيقه عن الدخول في تدريبات اليوم.
في شأن آخر أبدى مدير المركز الإعلامي بنادي النصر عبد الله بن زنان عدم رضاه عن القناة الناقلة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «‏هل يحتاج النصراويين في كل مباراة أن يقولوا للشركة الناقلة: نحن هنا، لماذا يتم تجاهل جماهير النصر وما يقدمونه من إبداع في المدرج، نجاح الدوري السعودي بإظهار جماليات كل مدرج في كل مباراة، ما يحدث لجماهير النصر لا يمكن قبوله».
تجدر الإشارة إلى أن جماهير النصر أبدت عدم رضاها على النقل التلفزيوني بسبب عدم ظهور التيفو بالشكل الذي يراه النصراويون مناسباً.
من جهة أخرى بدأ مجلس جماهير النصر استعداداته من أجل لقاء التعاون، حيث سيحتفل النصراويون باليوم الوطني للملكة بتيفو خاص بهذه المناسبة.
في المقابل، عبر مدرب القادسية، الصربي ألسكندر جياتوفيتش عن ثقته بقدرة لاعبيه على تجاوز النتيجة السلبية التي حصلت أمام النصر والعودة بشكل أقوى في الجولة الرابعة من خلال مواجهة الفيحاء يوم الجمعة المقبل في محافظة المجمعة.
جاء ذلك بعد أن تعرض الفريق للخسارة بثلاثة أهداف نظيفة بعد أقل من 5 أيام فقط من تحقيق الفوز بنفس النتيجة أمام الاتحاد في مدينة جدة، ليعكس ذلك عدم قدرة الفريق على تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المتواصلة وخصوصا أمام الفرق القوية والكبيرة، وهذا ما عبر عنه المدرب نفسه بشكل صريح في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة النصر.
وبين المدرب للاعبين أن عليهم نسيان مباراة النصر وكل أحداثها والتفكير في التعويض في المباريات القادمة بداية من مواجهة الفيحاء كون الدوري طويلا ويحتاج إلى نفس وقدرة على تجاوز السلبيات بسرعة والبحث عن العودة للمسار الصحيح في هذه البطولة الأكثر قوة وأهمية في المنافسات الكروية السعودية.
ورغم الخسارة منح المدرب اللاعبين إجازة لمدة يومين قبل أن تستأنف التدريبات يوم غدا السبت حيث طلب من اللاعبين استغلال الإجازة القصيرة في الاسترخاء خصوصا بعد أن خاض الفريق مباراتين قويتين خلال أقل من أسبوع أمام الاتحاد ثم النصر رغم أن المباراة الثانية في مدينة الخبر إلا أن الإرهاق كان واضحا على اللاعبين مع استمرار درجة الرطوبة العالية في المنطقة الشرقية.
وبالعودة إلى حديث المدرب فقد أكد أن فريقه لم يقدم الشيء المتوقع منه في المباراة الأخيرة لكن ذلك لا يقلل من الجهود التي بذلت في الفترة الماضية، حيث إن لاعبي القادسية لا يمكن أن يقارنوا بلاعبي ناديي الهلال والنصر تحديدا من حيث الإمكانات والقدرات الفنية، كما أن هذين الفريقين الكبيرين يضمان لاعبين بدلاء على مستوى عال، وهذا لا يعني التقليل من لاعبي القادسية وقدراتهم وطموحاتهم ولكن هي حقيقة يتوجب الاعتراف بها، وهي شيء طبيعي في البطولات الكبرى في لعبة كرة القدم في العالم وليس في السعودية فحسب.
كما أكد أن الطرد الذي تعرض له اللاعب المخضرم عدنان فلاته كان له أثر في النتيجة لكن ليس وحده السبب الوحيد في الخسارة خصوصا أن الطرد جاء بعد التأخر في النتيجة.
وسيسعى مدرب القادسية لتجهيز اللاعب إبراهيم الشعيل للعودة للقائمة الأساسية في مركز الظهير الأيسر بعد أن أجبر على إشراكه كبديل بعد طرد فلاته مطلع الشوط الثاني والذي اضطر على أثره إلى استبدال قائد الفريق البرازيلي إيلتون والذي لم يقدم أيضا ما هو متوقع منه رغم الدعم المعنوي الكبير الناتج عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثانية والتي عاد من خلالها للتهديف بواحد من أجمل أهداف الدوري ضد الاتحاد.
وستطال العقوبة الداخلية وهي عبارة عن الخصم من مرتب اللاعب عدنان فلاته والذي أبدى أسفه للجهازين الفني والإداري وكذلك لجماهير القادسية ووعد بالأفضل في الفترة القادمة.
بقيت الإشارة إلى أن القادسية حصد 4 نقاط من 3 مباريات بالتعادل في المباراة الأولى ضد الفتح ثم الفوز في الثانية على الاتحاد قبل الخسارة من النصر.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة