خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رؤساء أميركا ونيجيريا والفلبين

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة للرئيس الأميركي دونالد ترمب في ضحايا الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وما نتج عنه من وفيات وأضرار.
وقال خادم الحرمين: "علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية، وما نتج عنه من وفيات وأضرار، وإننا إذ نشارك فخامتكم وشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة ، وأن لا تروا أي مكروه".
كما بعث الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء للرئيس النيجيري محمد بخاري، إثر الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في نيجيريا، وما نتج عنها من وفيات.
وقال خادم الحرمين: "علمنا بنبأ الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، ومن نتج عن ذلك من وفيات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة ، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، ويحفظكم وشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".
وفي برقية عزاء للرئيس الفلبيني رودريغو دوترتي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح شمال الفلبين وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، قال خادم الحرمين: "علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح شمال الفلبين، ومانتج عن ذلك من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نشارك فخامتكم والشعب الفلبيني الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين عودة المفقودين سالمين ".
كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي برقية عزاء ومواساة للرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وقال الأمير محمد بن سلمان: "أود أن أعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين جراء الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية ولشعبكم الصديق عن بالغ التعازي ، وصادق المواساة ، راجيا ألا تروا أي سوء".
وفي برقية للرئيس النيجيري محمد بخاري، إثر الفيضانات التي شهدتها بلاده وما نتج عنها من وفيات، قال ولي العهد السعودي: " بلغني نبأ الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وما نتج عنها من وفيات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة ، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين ، إنه سميع مجيب".
كما أعرب ولي العهد السعودي في برقية عزاء للرئيس الفلبيني رودريغو دوترتي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح شمال الفلبين وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، عن "أحر التعازي لفخامته ولأسر المتوفين ولشعب الفلبين الصديق، وصادق المواساة، راجياً عودة المفقودين سالمين ".