التوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون بين مؤسسات سعودية وسويسرية

أنهى وفد مجلس الغرف السعودية، لقاءاته في مدينة بيرن في سويسرا بالتوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون بين مؤسسات سعودية وسويسرية في مجالات التدريب والتعليم الفندقي، وتطوير الأعمال في مجال التعليم المدرسي، والدراسات التنفيذية العليا.
وتضمنت أجندة الوفد الذي يرأسه الأمين العام الدكتور سعود المشاري، إلى جانب صلاح القحطاني رئيس مجلس الأعمال السعودي السويسري، اجتماعا مع مجلس الأعمال السعودي السويسري المشترك بمشاركة عدد من أصحاب الأعمال السعوديين والسويسريين حيث تمت مناقشة خطط المجلس وفرص التعاون المتاحة في كثير من القطاعات الاقتصادية في ظل رؤية المملكة 2030.
وشارك الوفد في فعاليات الدورة الحادية عشرة لأعمال اللجنة السعودية السويسرية المشتركة برئاسة المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وجرى خلالها مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وزيارات عمل إلى البرلمان السويسري وشركة الطاقة ومصنع الساعات السويسرية ومعهد الرياضة في إطار بحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.
وقال الدكتور المشاري، الأمين العام لمجلس الغرف السعودية بأن مشاركة المجلس في أعمال اللجنة السعودية السويسرية المشتركة تعكس تعاظم دور قطاع الأعمال السعودي في تعزيز الشراكات التجارية الدولية، والثقة التي تضعها الدولة في هذا القطاع لتوثيق الروابط مع مختلف الدول.