مهام عسكرية في «النجم الساطع» تحاكي واقع الجبهات القتالية

نفذت وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة السعودية عدداً من المهام التدريبية المشتركة مع القوات الصديقة المشاركة في مناورات التمرين العسكري المشترك «النجم الساطع» المقام في مصر، كاقتحام وتطهير المواقع المحصنة والقفز الحر والإنزال المظلي والرماية بالذخيرة الحية.
وتتواصل في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الإسكندرية مناورات التمرين العسكري بمشاركة البلد المضيف والقوات المسلحة السعودية والولايات المتحدة الأميركية واليونان وبريطانيا والأردن والإمارات وإيطاليا وفرنسا إلى جانب 16 دولة بصفة مراقب.
وتزامناً مع التمرين الميداني عُقدت عدد من الندوات والمحاضرات للمشاركين في التمرين، كما اشتمل التمرين على تدريب عبر المشبهات القتالية والتي تحاكي الواقع.
ويندرج تمرين النجم الساطع 2018 ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة لرفع الجاهزية القتالية لدى منسوبيها وتبادل الخبرات وصقل المهارات العسكرية للمشاركين وسط بيئة قتال حقيقية.
يذكر أن التمرين يشمل عددا من العمليات في مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري والغوص وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة.
وتشارك القوات المسلحة السعودية في هذا التمرين بمجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة، التي أسندت لهم عدداً من الواجبات العملياتية الرئيسية خاصة في مجال القتال في المناطق المبنية ومكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة والإنزال الجوي، بما يساهم في تعزيز التعاون العسكري والأمني بين الدول المشاركة في التمرين.