دياز: أفضل ما في الاتحاد «جمهوره»

دياز: أفضل ما في الاتحاد «جمهوره»

قال إن الفريق ينقصه الحظ والتركيز
السبت - 5 محرم 1440 هـ - 15 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14536]
دياز خلال المؤتمر الصحافي أمس (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
كشف الأرجنتيني رامون دياز مدرب الاتحاد عن عزمه الاعتماد على التشيلي كارلوس فيلانويفا في مركز صانع الألعاب، بدءا من مواجهة القادسية اليوم، مشيراً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس إلى تركيزه على وجود فيلانويفا كصانع لعب ومفتاح أساسي لهجمات الفريق.
وامتدح دياز علاقته بفيلانويفا، واصفاً إياها بالممتازة، مشيرا إلى أن عامل اللغة أسهم في حصول التناغم بينهما مبكراً.
وارجع مدرب الاتحاد استبعاده لعساف القرني عن مواجهة القادسية إلى وجود مشكلة إدارية.
وتحدث دياز عن علاقته المميزة باللاعبين قائلا: «دهشت من تعاملهم الرائع وتطبيقهم للتعليمات في التمارين والمباريات».
وتابع: الأخطاء أمر طبيعي في كرة القدم ولسوء الحظ أنها تكررت مع الفريق، ربما بسبب التوليفة الجديدة، وسنعمل على تفاديها مستقبلاً.
وأضاف: «الفرق الكبيرة دائماً تكون تحت الضغط، وسعيد بوقف الجماهير معنا، وأطمح لتحقيق الإنجازات مع الاتحاد كما حدث في المواسم الستة الماضية خلال مسيرتي التدريبية».
وعرج مدرب الاتحاد للحديث عن الخسارة التي مني بها الفريق أمام الشباب بقوله: «المباراة الماضية لعبنا بشكل جيد ولم يحالفنا الحظ في التسجيل وتطورنا أكثر اليوم»، منوهاً بأن جمهور الاتحاد هم أفضل ما في الاتحاد حالياً.
وتعهد دياز بالعمل بكل الإمكانات للوصول إلى نتائج مرضية، مضيفاً: (سنقاتل على جميع البطولات). مشيرا إلى أن الفريق ينقصه الحظ والتركيز لترجمة الكرات الثابتة بشكل جيد في المباريات.
ونوه مدرب الاتحاد أن اللاعب فهد المولد يشارك مع الفريق في نفس الخانة التي يفضل اللعب بها اللاعب مع الفريق والمنتخب، مشيرا إلى امتلاك روماينهو إمكانات كبيرة للعب كطرف أيسر أو مهاجم ثان.
وأكد دياز أن أسلوب الفريق الفعلي في المباريات هو اللعب بثلاثة مهاجمين، مشيراً إلى أن إدارة النادي بدأت من الصفر وعلى الجماهير أن تتحمل قليلاً قبل أن حصد النتائج، مؤكداً جاهزية المهاجم الصربي أليكسندر بيزيتش بعد أن استعاد لياقته البدنية المطلوبة لمشاركة اللاعب في المباريات.
وأنهى دياز يوم أمس مخططه التكتيكي لمواجهة القادسية اليوم، ووقف على جاهزية لاعبيه وخياراته العناصرية.
واحتفى الجهازان الفني والإداري واللاعبون قبل انطلاقة الحصة التدريبية بزميلهم اللاعب الصربي أليكسندر بيزيتش بمناسبة قدوم مولوده، فيما استبعد مدرب الاتحاد من قائمته للمباراة الحارس عساف القرني لعدم إنهاء إدارة النادي تجديد عقده إلى جانب طارق عبد الله وعمر المزيعل ومحمد قاسم وعلي الزقعان، إضافة إلى الثنائي فواز القرني وحسن معاذ، حيث يواصل الأخيران برنامجهما التأهيلي بعد الإصابة.
وضم دياز إلى قائمة مواجهة القادسية 20 لاعباً وهم: أمين بخاري وراكان النجار وأحمد عسيري وماثيو جورمان وعمار الدحيم وزياد الصحافي وكارليتو ومنصور الحربي وكريم الأحمدي وجوناس دي سوزا وجمال باجندوح وخالد السميري وكارلوس فيلانويفا وفالديفيا وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدي وروماينهو وألسكندر بيزيتش وجابر عيسى وعبد العزيز العرياني.
والتحق لاعبو الفريق المنضمون في نهاية مران أمس بمعسكر داخلي استعداداً للقادسية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة