الجيش اليمني يقطع خط إمداد الانقلابيين بين الحديدة وصنعاء

الجيش اليمني يقطع خط إمداد الانقلابيين بين الحديدة وصنعاء

الفرق الهندسية تنزع كميات كبيرة من الألغام شرق الحديدة
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ
الجيش اليمني يسيطر على «الكيلو 16» خط إمداد الانقلابيين (أ.ب.أ)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قطعت قوات الجيش اليمني خط إمداد ميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد أن تمكنت من السيطرة النارية على طريق الحديدة صنعاء الاستراتيجي، الذي يربط العاصمة اليمنية صنعاء بمحافظة الحديدة ويعتبر خط إمداد رئيسيا للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأحرز الجيش تقدماً ميدانياً جديداً، بعد وصوله إلى الأطراف الشمالية، لمنطقة «الكيلو 16»، وسط محافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة، ضد ميليشيات الحوثي، ووصلت قوات الجيش اليمني، إلى مفرق مديرية باجل شمال مدينة الحديدة، فيما تقدمت وحدات أخرى في جنوب المدينة نحو الجامعة ومنطقة الكورنيش.

وأوضح موقع «سبتمبر نت» أن قوات الجيش وصلت إلى مفرق باجل مع مدينة الحديدة ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وباتت قواته في الأطراف الشمالية لمنطقة «الكيلو 16» وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر الميليشيا الانقلابية.

وأطلق الجيش عملية عسكرية واسعة باتجاه «الكيلو 16» من المحور الشرقي لمديرية الدريهمي مزودة بعتاد وآليات عسكرية نوعية تم تجهيزها وفق خطط مدروسة ومحكمة بشكل دقيق يضمن سلامة المواطنين اليمنيين، مع تجنيب المدنيين الذين تستخدمهم ميليشيات الحوثي دروعا بشرية أي أضرار جانبية.

وشهدت عناصر ميليشيا الحوثي الموالية لإيران انهيارات وهزائم متتالية أمام تقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية المشتركة في جبهة الحديدة.

وفي ذات السياق انتزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني، كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، في القرى المجاورة للكيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وذكر مصدر عسكري في ألوية العمالقة لـ«سبتمبر نت» أن الفرق الهندسية انتزعت الألغام والعبوات الناسفة، من الطرق الرئيسية والمزارع، في المناطق المجاورة للكيلو 16 والتي حررتها قوات الجيش، خلال اليومين الماضيين.

وأوضح المصدر أن الميليشيا زرعت المئات من الألغام والعبوات الناسفة، في المناطق المجاورة لكيلو 16 والواقعة في حدود مديرية الدريهمي بشكل عشوائي، في محاولة فاشلة لإعاقة تقدم أبطال الجيش الوطني.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة