ألكسندر يتعهد بظهور أفضل للقادسية أمام «الاتحاد»

ألكسندر يتعهد بظهور أفضل للقادسية أمام «الاتحاد»

إيلتون يعيد التفاؤل والصالح يعد الخسارة من الاتفاق طبيعية
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14533]
جانب من تدريبات فريق القادسية الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي القادسية)
الدمام: علي القطان
تعهد الصربي ألكسندر جيوفيتش مدرب فريق القادسية بظهور فريقه بصورة أفضل في المباريات المقبلة في دوري الأمير محمد سلمان للمحترفين بدءاً من مواجهة الاتحاد المقررة السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مباريات الجولة الثانية.
وبين المدرب جيوفيتش أن فريقه استعد جيدا خلال فترة التوقف لبطولة الدوري من خلال خوض مباراة ودية قوية مع فريق الاتفاق إضافة إلى التدريبات اليومية التي تم من خلالها التركيز على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون سواء في المباراة الأولى بالدوري ضد الفتح أو المباراة الودية أمام الاتفاق، وأضاف «المهم في المباريات الودية ليس النتائج بل السعي لتطبيق خطة مناسبة والوقوف على جاهزية عدد من الأسماء كي تكون جاهزة للجولات المقبلة، خصوصا أن هناك تنافسا كبيرا كشفت عنه الجولة الأولى من خلال التقارب في المستويات والنتائج مما جعل التعادلات تطغى على غالبية المباريات التي أقيمت».
وأشار إلى أنه ينتظر الشيء الكثير من اللاعبين الأجانب في فريقه إضافة إلى اللاعبين السعوديين على اعتبار أن الجولة الأولى أقيمت وسط أجواء قاسية ولا يمكن من خلالها الحكم على مستويات اللاعبين وقدراتهم، مشدداً على ثقته في قدرات جميع اللاعبين. من جانبه، عد محمد الصالح المشرف العام على فريق القادسية نتيجة المواجهات الودية بغير المهمة والطبيعية على اعتبار أن الأهم هو الأداء الفني للفريق وعلى وجه الخصوص أداء اللاعبين وقدرة المدرب على اكتشاف المزيد من قدراتهم والسعي لتوظيفهم بالصورة الأمثل في المباريات الرسمية.
وبين الصالح أن القادسية سيكون له وضع مميز هذا الموسم وخصوصا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كون الهدف هو تحقيق مركز متقدم في ترتيب الفرق «وأن لا يبقى الوضع الموسمي للفريق بالسعي للهروب من خطر الهبوط حتى الجولات الأخيرة والصراع من أجل البقاء في المكان الذي يستحقه بين الكبار».
وشدد على أن البداية التي كان عليها الفريق في مواجهة الفتح كانت إيجابية رغم التعادل، حيث إن الأداء الفني وخصوصا في الشوط الأول كان قويا ولكن الانخفاض كان طبيعيا في الشوط الثاني نتيجة الطقس الرطب والقاسي، ولكن ما زال لدى اللاعبين الشيء الكثير لتقديمه في المباريات المقبلة بداية من مباراة الاتحاد في الجولة الثانية من بطولة الدوري والتي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة «الجوهرة».
وكان المدرب الصربي ألكسندر جيوفيتش عمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون سواء في المباراة الأولى بالدوري ضد الفتح أو في المباراة الودية الأخيرة أمام الاتفاق، خصوصا أن الفريق يعتبر مكتمل الصفوف عدا المهاجم الشاب هارون كمارا الذي وجد ضمن قائمة المنتخب السعودي في معسكره بمدينة الرياض. وركز المدرب الصربي أيضا خلال الحصص التدريبية في فترة التوقف على رفع المعدل اللياقي والانضباطية التكتيكية طوال المباراة، بعد أن اتضح جليا أن هناك انخفاضا في مستويات غالبية اللاعبين في الربع الأخير من المباراة، حيث تكرر ذلك في مباراة الاتفاق الودية والتي سجل من خلالها الاتفاق هدفي الفوز في الدقائق العشر الأخيرة، وقبلها أمام الفتح حيث هاجم الفريق الضيف في الشوط الثاني وكاد أن يعود للأحساء بالنقاط الثلاث.
ومع أن القادسية خسر المباراة الودية ضد الاتفاق والتي كانت مغلقة أمام وسائل الإعلام والجمهور إلا أن المكسب القدساوي الرئيسي من هذه المباراة تمثل في عودة حاسة التهديف من الكرات الثابتة لدى قائد الفريق البرازيلي إيلتون جوزيه بعد غياب طويل، حيث سجل الهدف الوحيد لفريقه من ضربة حرة مباشرة بعيدة المدى مما زرع التفاؤل مجددا بقدرة هذا اللاعب على تقديم مستويات أفضل مما كان عليه الموسم الماضي، خصوصا أنه يملك عقدا ضخما يعد الأكبر في تاريخ نادي القادسية، وكانت هناك خطة لبيع بقية عقده إلا أن النادي لم يتحصل على عروض مجزية، مع وعود من إيلتون بأنه سيتغير للأفضل في الموسم الجديد.
وستغادر بعثة القادسية مساء غد إلى مدينة جدة تأهبا للمباراة المقبلة والتي ستعقبها مباراة صعبة أيضا ضد فريق النصر في التاسع عشر من سبتمبر (أيلول) الحالي ضد النصر على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة في الجولة الثالثة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة