خطة طارئة من «كادبوري» في حال تعثر «بريكست»

خطة طارئة من «كادبوري» في حال تعثر «بريكست»

الشركة تقول إن المملكة المتحدة ليست مكتفية ذاتياً من المكونات الغذائية
الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت مجموعة «موندليز» المتخصصة في الأغذية، والتي تمتلك شركة «كادبوري» البريطانية للحلوى، أن الشركة تقوم بتخزين مكونات الشوكولاته والبسكويت في المملكة المتحدة استعداداً لعدم التوصل إلى اتفاق حول «بريكست».
وقال رئيس الشركة هوبرت ويبر في تصريحات لصحيفة الـ«تايمز»: «مثل كل صناع الطعام والمشروبات في المملكة المتحدة، فإننا نفضل صفقة جيدة تسمح بالتدفق الحر للمنتجات؛ لأن ذلك سيكون له تأثير أقل على المستهلك البريطاني».
وأضاف ويبر أن الشركة تستعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بتخزين أكبر كميات من مكونات الشوكولاته والمنتجات الجاهزة.
وذكرت المجموعة أن الشركة «لديها خطة طوارئ قائمة، لأن المملكة المتحدة ليست مكتفية ذاتياً من المكونات الغذائية».
ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) المقبل، ولكن لا توجد خطة كاملة لهذا الخروج، فيما تواجه البلاد انقسامات حول هذا الخروج، وقبول «قواعد مشتركة» بشأن البضائع، بحسب وكالة «رويترز».
ونقلت الوكالة عن متحدثة باسم «موندليز» قولها: «مثل جميع الشركات؛ نرصد عملية صنع القرار السياسي والتحضير لعدد من النتائج المحتملة».
وكانت شركة «كادبوري» قد أعلنت في مارس الماضي أنها تفكر في تقليص حجم منتجاتها أو رفع أسعارها وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن «كادبوري» شركة بريطانية لصناعة الحلوى مقرها الرئيسي في أوكسبريدغ بلندن، وتعد ثانية كبرى شركات صناعة الحلويات بعد شركة «مارس».
بريطانيا بريكست

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة