نادال ينجو من «فخ» تييم ويواجه دل بوترو في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز

نادال ينجو من «فخ» تييم ويواجه دل بوترو في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز

المخضرمة سيرينا تجتاز عقبة بليسكوفا وتقترب من لقب البطولة
الخميس - 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14527]
نادال خاض مباراة ماراثونية ضد تييم (أ.ف.ب) - سيرينا تحتفل بانتصارها على بليسكوفا (أ.ف.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط»
حسم الإسباني رافائيل نادال حامل اللقب والمصنف أول مباراة ماراثونية ضد النمساوي دومينيك تييم التاسع في الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة (فلاشينغ ميدوز)، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، ليلاقي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في نصف النهائي.
ولدى السيدات، باتت الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز أقرب إلى لقبها الرابع والعشرين في الغراند سلام، بعدما عبرت إلى الدور نصف النهائي أيضا على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا.
وأفلت نادال، 32 عاما، من فخ السقوط أمام تييم في مباراة ماراثونية، فاز فيها صفر - 6 و6 - 4 و7 - 5 و6 - 7 و7 - 5 بعد أربع ساعات و49 دقيقة، وانتهى في الساعة الثانية وأربع دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت نيويورك.
وكانت هذه المباراة الأطول للإسباني في بطولة فلاشينغ ميدوز.
وخطا نادال بذلك خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه والتتويج في الولايات المتحدة للمرة الرابعة في مسيرته، ورفع عدد ألقابه الكبيرة إلى 18 لقبا.
وقال نادال بعد المباراة: «لقد عانيت، هذه الكلمة المناسبة، قلت لدومينيك أنا آسف. إنه شخص رائع، صديق مقرب وسيحصل على فرص عدة للفوز بألقاب كبيرة. لديه شخصية كبيرة وهو مقاتل رائع».
وعن المجموعة الأولى التي خسرها الإسباني، أوضح نادال: «قلت في نفسي يجب أن استيقظ». أما تييم، فقال: «الخسارة ستبقى في ذهني إلى الأبد. سأتذكر هذه المباراة دائما، بكل تأكيد التنس لعبة قاسية أحيانا لأنني لا أعتقد أنني كنت استحق أن أكون الخاسر في هذه المباراة».
وباتت مواجهة نادال وتييم إحدى المحطات المنتظرة في اللعبة، لا سيما أن النمساوي شكل ندا قويا في الفترة الأخيرة لنجم الملاعب الترابية الأول نادال، وتغلب عليه ثلاث مرات توزعت على الأعوام 2016، 2017، 2018.
وفي مجموع المواجهات المباشرة بينهما، رفع نادال عدد انتصاراته على تييم إلى ثمانية مقابل ثلاث هزائم، علما بأن المواجهة الأخيرة بينهما في بطولة كبرى تعود إلى نهائي رولان غاروس في يونيو (حزيران) الماضي، وانتهت بفوز الإسباني وإحراز لقبه الحادي عشر في البطولة الفرنسية.
وسيلتقي نادال في نصف النهائي مع الأرجنتيني دل بورتو المصنف ثالثا وبطل فلاشينغ ميدوز 2009، والذي تغلب على الأميركي جون إيسنر 6 - 7 و6 - 3 و7 - 6 و6 - 2. وستكون المواجهة بين نادال ودل بوترو تكرارا للمباراة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية عندما نجح نادال في قلب تخلفه بمجموعتين مقابل واحدة، إلى فوز في مباراة استمرت حوالي 5 ساعات.
وفي مباراته ضد إيسنر، احتاج دل بوترو إلى ثلاث ساعات و31 دقيقة للتفوق على الأميركي الذي حقق 26 ضربة إرسال ساحقة، لكنه ارتكب 52 خطأ غير مباشر، في مقابل 14 فقط لدل بوترو.
وينتظر اكتمال عقد المربع الأخير، مباراتي الدور ربع النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش السادس والأسترالي جون ميلمان الذي أقصى في الدور الرابع السويسري روجر فيدرر المصنف ثانيا، والكرواتي مارين سيليتش السابع والياباني كي نيشيكوري الحادي والعشرين.
ولدى السيدات، تخطت سيرينا، 36 عاما، بداية سيئة ضد بليسكوفا قبل أن تفوز عليها 6 - 4 و6 - 3.
وباتت الأميركية المخضرمة على بعد فوزين من لقبها الرابع والعشرين الكبير، ومعادلة الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت، علما بأن الأخيرة أحرزت العديد من ألقابها قبل بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968.
وتواجه سيرينا الفائزة في فلاشينغ ميدوز ست مرات، في نصف النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا التي أخرجت الأميركية سلون ستيفنز بطلة 2017، بنتيجة 2 - 6 و3 - 6.
أميركا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة