تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 24 ذو الحجة 1439 هـ - 04 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14525]
جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد كاميرا تجسيمية، بالإضافة إلى تطبيقات صحية للأجهزة الجوالة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية.

كاميرا «تجسيمية»

تسمح كاميرا «واندر360 إس1 إيه آي» Wunder360 S1 AI بتصوير العناصر الموجودة أمام المستخدم وإيجاد مجسم ثلاثي الأبعاد بطريقة احترافية دون تدخل المستخدم، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي. وتستخدم الكاميرا تقنيات الحوسبة السحابية لإيجاد النماذج المجسمة للعناصر التي يتم تصويرها، وبسرعة عالية. ويمكن إدخال هذه العناصر المجسمة إلى البرامج والألعاب المختلفة (مثل «ماينكرافت») ومعاينتها من خلال نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز. كما يمكن استخدام الكاميرا لتصوير الغرفة أو البيئة من حول المستخدم وإيجاد رحلات افتراضية عبر الأماكن المرغوبة يمكن مشاهدتها باستخدام الهواتف الجوالة. وتستطيع الكاميرا التقاط الصور بالدقة الفائقة، مع القدرة على تسجيل عروض الفيديو بدقة عالية بسرعات 30 أو 60 صورة في الثانية، ويبلغ وزنها 100 غرام، وهي تستطيع بث عروض الفيديو المباشر. ويبلغ سعر الكاميرا 135 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.wunder360.com

تطبيقات «رياضية»
سيتحداك تطبيق «30 داي فيتنيس تشالينج» 30 Day Fitness Challenge المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» يوميا وعلى مدار شهر كامل على الاستمرار في أداء التمارين الرياضية من خلال إكمال التحديات أو الواجبات التي يعرضها. ويمكن للمستخدم التركيز على تمرين عضلة محددة أو القيام بتمارين شاملة للجسم، واختيار مستوى شدة التدريبات المرغوبة. وسيعرض التطبيق شرحا للتحدي المطلوب وصورة متحركة تعبيرية لتسهيل القيام بالتمارين، مع مشاركة رابط لعرض فيديو يشرح التمرين بالتفصيل، وتدرج مستوى الشدة مع مرور الأيام. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
وتقدم تطبيقات شركة «باشن 4 بروفيشن» Passion 4 Profession المجانية على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» تدريبات تركز على مناطق محددة من الجسم، مع وجود قناة في «يوتيوب» متخصصة في اللياقة البدنية تقدم عروض فيديو تحاكي المدرب الشخصي الصحي وتعرض كل تدريب بطريقة متحركة ثلاثية الأبعاد. وتقدم التطبيقات محتوى جديدا كل شهر، مع وجود تحديات يمكن القيام بها وخطط رياضية متكاملة لاتباعها على المدى البعيد أو لفترة محددة. ويمكن تحميل التطبيقات من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
وتستطيع التحكم في وقت كل تمرين وفترة الاستراحة من خلال تطبيق «7 مينيت ووركأوت» 7 Minute Workout المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد». ويتبع التطبيق استراتيجية ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق يوميا لمدة شهر كامل، مع مشاركة عروض فيديو تشرح كيفية أداء كل تمرين قبل البدء به. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
وعلى الرغم من تشابه اسم تطبيق «سيفين - 7 مينيت ووركأوت ترينينغ تشالينج» Seven – 7 Minute Workout Training Challenge المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» مع التطبيق السابق، فإن هذا التطبيق يسمح بمشاركة الإنجازات مع الأصدقاء وإيجاد تحديات معهم، ليكون أشبه بالشبكة الاجتماعية الصغيرة التي تجمعك بالأصدقاء. وسيشجع التطبيق المستخدم ويحفزه على أداء التمارين بشكل يومي. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
أما تطبيق «هوم ووركآوت» Home Workout المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، فسيعرض تحديات تعتمد على المدة الزمنية من خلال واجهة استخدام أنيقة وسهلة الاستخدام. وسيعرض التطبيق خطة التدريب اليومي والأسبوعي مع التركيز على مناطق معينة أو الجسم بأكمله، وتوفير القدرة على اختيار مستوى التدريب المطلوب واتباع التعليمات والإرشادات على الشاشة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
ويتميز تطبيق «كيب ترينر» Keep Trainer المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» بتقديم محتوى متجدد وبشكل دوري، مع إمكانية استخدام أي برنامج صحي أو جدول تدريبي جديدة وخوض التحدي. ويقدم التطبيق أكثر من 400 تمرين مختلف لكافة مناطق الجسم، مع وجود مجتمع خاص بالتطبيق يشارك إنجازاته وأي محتوى يمكن للآخرين الاطلاع عليه. واجهة الاستخدام أنيقة وسلسة، وتوجد عروض فيديو واضحة للتدريب على أكثر من 100 تدريب، مع عرض إحصائيات لقياس تقدم المستخدم بشكل مفصل. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
ويبقى تطبيق «جيفيت ووركآوت تراكر» JEFIT Workout Tracker المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» الذي يقدم قاعدة بيانات كبيرة لمختلف التمارين الرياضية، سواء تلك التي يمكن القيام بها في المنزل دون استخدام أي أدوات رياضية أو تلك التي تتطلب استخدام معدات النوادي الرياضية والصحية. ويقدم التطبيق العديد من الخطط التدريبية الجاهزة، مع إمكانية تخصيص خطة تدريب لك واختيار ما يناسبك من التدريبات والتمارين. ويقدم التطبيق أيضا عروض فيديو لشرح التمارين ليصبح بمثابة المدرب الشخصي لك. هذا، ويمكن إيجاد صفحة شخصية داخل موقع التطبيق لمتابعة تقدمك والحصول على إحصائيات حول الأداء البدني. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

إقرأ أيضاً ...