أضخم طائرة في العالم تزور سلاح الجو البريطاني

أضخم طائرة في العالم تزور سلاح الجو البريطاني

الأحد - 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 مـ
أوكسفوردشاير: «الشرق الأوسط أونلاين»
قامت أضخم طائرة في العالم، التي يمكنها نقل دبابات القتال من طراز «TEN»، بزيارة خاطفة إلى قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني قبل أن تنطلق إلى اليونان.

وتعمل الطائرة «An - 225 Mriya» بستة محركات، وتم تطويرها لتتمكن من حمل مكوك فضائي، وحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإنه يتم تشغليها الآن بواسطة خطوط «أنتونوف» الجوية الأوكرانية، ويبلغ عدد العاملين عليها 22 شخصاً، بما في ذلك الطيارون وطاقم التحميل.

ومع ذلك، تُشغل «أنتونوف» الطائرة العملاقة في الشحن، حيث تستطيع أن تتحمل كميات تصل إلى 250 طناً.

يُشار إلى أن الطائرة العملاقة التي بنيت في أوكرانيا تبلغ 275 قدماً (84 متراً)، وتحتوي على 32 عجلة، والمسافة بين جناحيها تبلغ 88 متراً، وهو ما يقترب من ضعف مساحة ملعب كرة القدم.

وفقاً لقاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في أوكسفوردشاير، «إن أضخم طائرة تم بناؤها على الإطلاق قد زارت سلاح الجو الملكي البريطاني في قاعدة (بريز نورتون) هذا الأسبوع».

وقالت «إنتونوف» المالكة للطائرة، إنه تم تصميم طائرة «AN - 225 Mriya»، في الأصل لنقل معدات لبرنامج الفضاء السوفياتي ومركبة بوران المدارية.

وأضافت: «اليوم تستخدم هذه الطائرة الضخمة لنقل البضائع الضخمة أو الثقيلة للغاية نيابة عن العملاء، بما فيهم وزارة الدفاع البريطانية التي تستأجر الطائرة لتكمل أسطولها من الطائرات عندما تملي الظروف».
بريطانيا أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة