آل الشيخ يعلن إنشاء 4 ملاعب جديدة في الرياض وجدة

آل الشيخ يعلن إنشاء 4 ملاعب جديدة في الرياض وجدة

طالب اتحاد كرة القدم بالنظر في مواعيد المباريات
السبت - 21 ذو الحجة 1439 هـ - 01 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14522]
تركي آل الشيخ («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن بدء إنشاء ملاعب خاصة بأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي لتحتضن مبارياتهم، وذلك خلال عامين من الآن.
وأشار آل الشيخ عبر مداخلة خاصة لصالح القناة السعودية الرياضية إلى انتقال نادي الشباب لخوض مبارياته على ملعب جامعة الملك سعود حيث تقام عليه حاليا مباريات نادي الهلال بعقد استثماري بين الطرفين بدأ منذ الموسم الماضي.
وفيما يخص النقل التلفزيوني، قال آل الشيخ، سنعقد اجتماعا بحضور هيئة الرياضة واتحاد الكرة والرابطة وشركتي الاتصالات والأبحاث و«MBC» و«صلة» و«العالمية» للتباحث حول النقل التلفزيوني ليكون في مستوى الحدث وسيكون ذلك في 3 و4 سبتمبر (أيلول) المقبل.
كما طالب آل الشيخ اتحاد كرة القدم بإجراء تغييرات خاصة بطواقم التحكيم في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موضحاً آمل من الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة النظر في أن يكون الحكم الرابع أجنبيا أيضاً، إلى أن يصبح الحكم السعودي جاهزا.
وكان رئيس هيئة الرياضة قد أعلن في مداخلته أنهم بصدد تجهيز شركة مهمتها استقطاب الحكام وتفريغهم بشكل كامل للعمل في منافسات الدوري السعودي.
وفيما يخص مواعيد مباريات الدوري، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة، آمل من الاتحاد السعودي إعادة النظر مره أخرى في جدول الدوري، الفرق الجماهيرية يجب ألا تلعب في نفس التوقيت.
من جهة ثانية، غرمت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فريقي الاتفاق والرائد بسبب تأخرهما في النزول إلى أرض الملعب أكثر من 3 دقائق قبل انطلاق الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما الخميس في افتتاح مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقالت اللجنة في بيان: «ثبتت مخالفة فريق نادي الاتفاق للمادة 62 من اللائحة، وعليه قررت لجنة الانضباط والأخلاق إلزام النادي بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال»، وفرضت «الانضباط والأخلاق» الغرامة ذاتها على فريق الرائد لارتكابه المخالفة نفسها.
وأوضحت اللجنة أن القرارين غير قابلين للاستئناف، وفقا للمادة 139 من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة