البحرين: 13 متهماً بالإرهاب أحيلوا إلى القضاء

البحرين: 13 متهماً بالإرهاب أحيلوا إلى القضاء

شكلوا خلية لاستهداف رجال الأمن ومقراتهم
الجمعة - 20 ذو الحجة 1439 هـ - 31 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14521]
المنامة: عبيد السهيمي
أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في مملكة البحرين، إحالة 13 عضواً في خلية إرهابية تابعة لتنظيم «14 فبراير» المصنف تنظيماً إرهابياً، إلى المحكمة الجنائية الكبرى، ستة منهم حضورياً، وسبعة ما زالت الأجهزة الأمنية البحرينية تلاحقهم.

وتشكلت الخلية عبر قيادات إرهابية من خارج البلاد بالتمويل والتشكيل والإدارة، كانت تستهدف القيام بأعمال تخريبية ضد رجال الأمن والمقرات الأمنية.

وأعلن المستشار الدكتور أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، عن انتهاء النيابة من التحقيق في واقعة تأسيس عصابة إرهابية تابعة لتنظيم «ائتلاف 14 فبراير» الإرهابي. كما أسندت لهم تسليم وإعطاء أموال لصالح جماعة إرهابية، والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال، وقد حددت المحكمة الجنائية الكبرى جلسة 19 سبتمبر (أيلول) المقبل للنظر في الدعوى.

وكانت نيابة الجرائم الإرهابية قد تلقت بلاغاً من إدارة المباحث الجنائية، عن قيام المتهمين الأول والثاني بتشكيل عصابة إرهابية تابعة لتنظيم «ائتلاف 14 فبراير» المصنف تنظيماً إرهابياً، وذلك بعد أن تم تجنيدهما من قبل قيادات التنظيم في الخارج.

وكانت الخلية الإرهابية تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية، والاعتداء على مركز شرطة سترة على وجه الخصوص، عبر توجيهات القيادات الإرهابية للتنظيم في الخارج الذين تكفلوا بتمويل نشاط الخلية وتوفير الدعم المالي لأفرادها. وقام المتهمان الأول والثاني بضم باقي المتهمين لهذه الخلية الإرهابية، وتم تكليفهم بالاعتداء على مركز شرطة سترة.
البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة