عائلة مبارك تدعم محمد صلاح ضد اتحاد كرة القدم

عائلة مبارك تدعم محمد صلاح ضد اتحاد كرة القدم

محاولات مصرية رسمية لاحتواء الأزمة
الخميس - 19 ذو الحجة 1439 هـ - 30 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14520]
صلاح أثناء تدريباته مع ليفربول (فيسبوك)
القاهرة: عبد الفتاح فرج
دخلت أسرة الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، على خط أزمة اللاعب الدولي محمد صلاح، واتحاد كرة القدم، بعدما نشر علاء نجل مبارك الأكبر، على «تويتر» منشوراً يطالب فيه اتحاد الكرة بالتعامل بشكل جيد مع صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.
وقال: «من أفضل لاعبي كرة القدم علي مستوى العالم، وأصبح نجما عالميا في عالم الرياضة، وأحسن دعاية للبلاد... لاعب كرة مصري وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح، أصبح مثلا أعلى لكثير من الشباب، يجب أن نحافظ عليه ونتعامل معه باحترام دون حقد أو غل».
يأتي ذلك بعد اشتعال أزمة كبيرة بين محمد صلاح واتحاد كرة القدم المصري، بعدما طلب نجم «الريدز» في خطاب رسمي، مراعاة خصوصيته في المعسكر المقبل في مصر، وتوفير أجواء مناسبة ومريحة لكل اللاعبين الدوليين، والتعامل باحترافية مثل النادي الذي يلعب له في إنجلترا.
ويسعى مسؤولون مصريون بارزون لحل الأزمة سريعاً لضمان تركيز المنتخب في الفترة المقبلة، حيث أفادت تقارير صحافية مصرية بأن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي طلب من المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة احتواء وإغلاق ملف الأزمة مع صلاح.
وأثارت 3 مقاطع فيديو نشرها صلاح على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» جدلاً واسعاً في مصر، واستحوذت على قدر كبير من الاهتمام، لا سيما بعد ظهور حملات لدعمه ضد اتحاد الكرة، بجانب إعلان عدد كبير من الفنانين والرياضيين والسياسيين مساندته في الأزمة.
في سياق متصل، تصدر «هاشتاغ»... «استقالة اتحاد الكرة مطلب شعبي» موقع «تويتر»، أمس، في مصر، بعد انضمام مئات الآلاف من مشجعي صلاح للحملة المضادة لاتحاد الكرة، في وقت تتجه فيه الأمور نحو التهدئة بعد تدخل وزير الشباب والرياضة ومسؤولين كبار بالدولة لحل الأزمة بين الطرفين.
ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة مهمة أمام النيجر يوم 8 سبتمبر (أيلول) المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر لها أن تُقام في الكاميرون بداية العام المقبل.
ونشر صلاح على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، أول من أمس، صوراً له في تدريبات فريقه ليفربول.
من جهته، أكَّد حسام حسن، مهاجم منتخب مصر الأسبق، والمدير الفني للنادي المصري، دعمه الكامل لصلاح في أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة، موضحاً أن طلباته مشروعة ولا يوجد بها أي مبالغات.
وفي محاولة منه لتهدئة الأزمة، قال خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إن كل ما ورد في فيديو محمد صلاح، مطالب مشروعة والجميع بالتأكيد يسعى لتحقيقها، معقباً: «صلاح نجم عالمي بكل تأكيد والجميع يدعمه في تشريف مصر، ولم أهاجمه ومقتنع بمطالبه».
وأضاف لطيف في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأى عام» المذاع عبر فضائية «TEN»، إن «علاقة المهندس هاني أبو ريدة بمحمد صلاح، كعلاقة الأب وابنه، ولا يصح أن يتدخل الوكيل رامي عباس بين أب وابنه».
وتابع: «نعترف بأخطائنا في كأس العالم، ولن تتكرر مرة أخرى، وسنوفر التركيز لمحمد صلاح والمنتخب في المعسكر المقبل».
مصر مصر كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة