«إم بي سي»: توقف البث كان بسبب تعطل «كيبل» بجوار المقر الرئيسي

«إم بي سي»: توقف البث كان بسبب تعطل «كيبل» بجوار المقر الرئيسي

الاثنين - 9 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14510]
دبي: مساعد الزياني
قال مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة «إم بي سي» الإعلامية، إن انقطاع الكهرباء عن مبنى المجموعة أمس كان بسبب عطل مفاجئ، نتيجة أعمال حفريات ضمن مشروع يجري العمل عليه في المنطقة المحيطة بالمبنى، وذلك في المدينة الإعلامية بإمارة دبي، التي تضمّ المقر الرئيسي لمجموعة «إم بي سي».
وبيّن مازن حايك في حديث لـ«الشرق الأوسط» أنه نتيجة أعمال المقاولات في المشروع المجاور لمقر القناة، انقطع «كيبل»، مما أدى إلى انقطاع في التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة، وتسبب بعطل فني كبير، مشيراً إلى أن فرقاً من هيئة كهرباء ومياه دبي، بالإضافة إلى فرق تقنية من مجموعة «إم بي سي»، عملت على إصلاح العطل بفترة تعتبر قياسية مقارنة بالعطل، وقد استمرت لفترة أقل من ساعة من انقطاع البث.
وقدم المتحدث الرسمي باسم المجموعة الإعلامية اعتذاره للمشاهدين والمتصفحين والمستمعين ومتابعي القناة، إن كان هذا العطل الخارج عن إرادة القناة قد أدى إلى ارتباكهم. ومثل هذه الانقطاعات قد تحدث أحياناً، إلا أن القناة عالجت الموضوع، وعادت عمليات التشغيل إلى وضعها الطبيعي.
كانت قناة العربية قد قالت، في تغريدة على موقع «توتير» للتواصل الاجتماعي، إنه يجري العمل حالياً على إصلاح العطل الكهربائي، وعودة بث قنوات مجموعة «إم بي سي» و«العربية» قريبة.
يذكر أن المبنى الذي يضم مقر مجموعة «إم بي سي» الإعلامية يتضمن أيضاً المقر الرئيسي لقناة العربية، في الوقت الذي تملك فيه المجموعة استوديوهات برامجية وإنتاجية في «مدينة دبي للاستوديوهات التي تعمل على تطوير آليات صناعة المحتوى الإعلامي، وزيادة إمكاناته وأدواته الفنية والتقنية واللوجيستية، وفق أحدث المعايير العالمية في هذه القطاع الحيوي».
الامارات العربية المتحدة تلفزيون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة