10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 18 - 8 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة في تقرير، أنه يمكن تحسين طرق حماية المدنيين الفلسطينيين، عبر نشر قوات مسلحة أو مراقبين عزل بتفويض من الأمم المتحدة أو تعزيز الوجود المدني للأمم المتحدة أو زيادة مساعدات المنظمة.
- قالت الولايات المتحدة، إنها ضمنت الحصول على 300 مليون دولار من شركائها في التحالف؛ للمساعدة في تحقيق الاستقرار في مناطق بسوريا تم استعادتها من تنظيم داعش الإرهابي.
- تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (السبت) في أول قمة ثنائية في ألمانيا منذ ضم روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا المجاورة قبل أربعة أعوام.
- تنظم في جنوة الإيطالية اليوم جنازة رسمية بحضور كبار المسؤولين السياسيين الإيطاليين لعدد من ضحايا حادث انهيار الجسر، الذي أودى بحياة 38 شخصاً حسب حصيلة رسمية، وتحمّل الحكومة الشركة المشغلة له مسؤوليته.
- أعلنت السلطات الهندية، أن الأرصاد الجوية تتوقّع هطول أمطار غزيرة في كيرالا، الولاية الواقعة في جنوب غربي البلاد التي شهدت في الأيام الأخيرة فيضانات غير مسبوقة منذ مائة عام، أسفرت عن مصرع 324 شخصاً على الأقل.
- ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أن البيت الأبيض أعد وثائق لإلغاء التصاريح الأمنية لعدد من المسؤولين الحاليين والسابقين في الإدارة الأميركية.
- تحطمت طائرة عسكرية أميركية على بعد يتراوح ما بين 5 و10 أميال شمال غربي مدينة سيلينغ في أوكلاهوما، وذلك حسبما ذكرت دورية طريق أوكلاهوما السريع.
- قال مسؤولون، إنه من المتوقع إعادة فتح المطار الدولي الرئيسي في الفلبين اليوم، بعد إبعاد طائرة تجارية صينية كانت عالقة على المدرج.
- يزور رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد عملاق التكنولوجيا «علي بابا» صباح اليوم، في أول يوم كامل من زيارته الرسمية إلى الصين.
- نفت وزارة الدفاع الصينية تقريراً لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، رجّح أن يكون الجيش الصيني قد أعد لتدريبات مخصصة لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها.