10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 17 - 8 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- ذكر تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الجيش الصيني وسع عملياته التي تشمل استخدام قاذفات القنابل في السنوات القليلة الماضية، بينما «يتدرب على الأرجح على توجيه ضربات» للولايات المتحدة وحلفائها.
- أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن تشكيل فريق جديد على مستوى رفيع لتركيز الجهود الأميركية والدولية في سبيل تعزيز الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على إيران.
- قامت طائرة تابعة لشركة «كوندور» الألمانية، تقل 250 راكباً، في رحلة «تشارتر»، متوجهة من مصر إلى ألمانيا، بهبوط اضطراري مساء أمس (الخميس)، في مطار جزيرة كريت بجنوب اليونان بعد إنذار بوجود قنبلة، كما أعلنت الشرطة اليونانية.
- طلب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، من مالطا، استقبال 170 مهاجراً تم إنقاذهم في المياه الدولية ليل الأربعاء - الخميس في منطقة عمليات هذه الدولة الصغيرة الواقعة في المتوسط.
- انخفضت العملة التركية اليوم (الجمعة)، مسجلة 5.86 ليرة للدولار بعد إغلاقها أمس على مستوى 5.8150 مع تحذير الولايات المتحدة، تركيا، من أن تتوقع مزيداً من العقوبات ما لم تفرج عن القس الأميركي المحتجز أندرو برانسون.
- ذكرت منظمة مدافعة عن حقوق الإنسان أن عدداً من سكان أحياء شعبية في كراكاس تظاهروا مساء أمس (الخميس)، بالقرب من القصر الرئاسي، للاحتجاج على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي قبل أن يقوم العسكريون بتفريقهم بعنف.
- ذكرت السلطات الكولومبية أن الحافلة التي تحطمت في الإكوادور هذا الأسبوع، وقتل جراء الحادث 24 شخصاً، كانت تحمل 80 كيلوغراماً من الكوكايين.
- قال مسؤولون إن طائرة تجارية صينية انزلقت قبالة المدرج الرئيسي للمطار الدولي الأول للفلبين، وسط هطول أمطار غزيرة أجبرت السلطات على إلغاء أو تحويل وجهات رحلات اليوم.
- كتب موظفون بشركة «غوغل» رسالة تدعو رؤساءهم لكشف المزيد عن خطط مزعومة لإطلاق محرك بحث خاضع للرقابة في الصين، وفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية.
- أفاد اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم بأن باولو بينتو مدرب البرتغال السابق سيتولى مسؤولية قيادة المنتخب الوطني.