10 ملايين دولار تنقل مدافع تشيلي «دياز» إلى الأهلي

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع المدافع التشيلي باولو دياز (24 عاما) لاعب نادي سان لورينزو الأرجنتيني، لمدة ثلاث سنوات بعد نجاحه في تجاوز الكشوفات الطبية التي خضع لها في مدينة دبي الإماراتية قبل توقيع العقد الرسمي.
ووصل دياز (24 عاما) إلى مدينة دبي الإماراتية حيث خضع اللاعب للكشف الطبي الدقيق قبل الإعلان الرسمي من قبل النادي الأهلي.
وكشفت الصحف التشيلية خلال الساعات الماضية عن مبلغ صفقة انتقال اللاعب باولو دياز بالتفصيل لصالح النادي الأهلي حيث أوضحت أن ناديه الأرجنتيني نادي سان لورينزو حصل على مبلغ (6 ملايين دولار) بينما سيتقاضى اللاعب نفسه راتبا سنويا يبلغ (3 ملايين دولار) منها مليون دولار مقدما من قيمة عقده عند توقيع العقد مع ناديه الجديد.
وسيوجد اللاعب في جدة خلال الساعات القليلة القادمة بعد تسلمه تأشيرة الدخول إلى المملكة تمهيدا لانضمامه إلى تدريبات الفريق بشكل مباشر في ظل جهازية اللاعب البدنية والفنية التامة لعدم انقطاع اللاعب عن التدريبات مع فريقه السابق طوال الفترة الماضية.
ويسابق مسؤولو النادي الأهلي الزمن لإتمام تعاقداتهم مع اللاعبين الأجانب وإغلاق هذا الملف قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية التي حددت فترتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم من الأول من شهر يونيو (حزيران) الماضي وحتى 24 من شهر أغسطس (آب) الحالي وامتدت لـ(86 يوما) كاملة.
ويأتي اختيار اللاعب باولو دياز بناء على ترشيح من قبل الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي الذي رشح التعاقد مع اللاعب لتقوية خطوطه الدفاعية بناء على معرفة تامة بمستوياته الفنية، حيث سبق أن أشرف على تدريب اللاعب إبان تدريبه في تشيلي.
الجدير بالذكر أن قائمة النادي الأهلي الحالية تضم ستة لاعبين أجانب وهم عمر السومة المهاجم السوري والثنائي الدولي المصري محمد عبد الشافي وعبد الله السعيد والثنائي الإسباني أليكسيس ومانويل خوزيه واللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر.
من جهة أخرى يخوض فريق الأهلي مساء اليوم الخميس مباراة تجريبية أمام فريق جدة على الملعب الرديف بملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية. وهي أول مباراة تجريبية للفريق بعد عودته من معسكره الخارجي في النمسا والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع وخاض خلاله الفريق ثلاث مباريات تجريبية قبل عودته.
وستكون مباراة اليوم التجريبية أمام نادي جدة هي التجربة والبروفة الأخيرة لفريق الأهلي قبل ملاقاة فريق المحرق البحريني يوم 25 من شهر أغسطس الحالي على الملعب الوطني بالبحرين في مواجهة الذهاب لدور الـ32 للبطولة العربية للأندية الأبطال في نسختها وشكلها الجديد.