عون يتعهد برفع الحرمان عن منطقة عكار

عون يتعهد برفع الحرمان عن منطقة عكار

الثلاثاء - 3 ذو الحجة 1439 هـ - 14 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14504]
الرئيس ميشال عون خلال استقباله أمس نواب عكار ورؤساء لبلديات في المحافظة الذين عرضوا أبرز مطالب المنطقة (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»
تعهد رئيس الجمهورية ميشال عون برفع الحرمان عن منطقة عكار، في شمال لبنان عبر مشاريع إنمائية واجتماعية.
وجاء موقف عون خلال استقباله نواب عكار أسعد درغام، ومصطفى سليمان، ووهبي قاطيشا، وهادي حبيش وطارق المرعبي، وعدد من رؤساء اتحادات البلديات في المحافظة الذين عرضوا لرئيس الجمهورية أبرز مطالب المنطقة، ومنها «تأهيل البنى التحتية وصيانة الطرق وتحسين واقع الاستشفاء في المنطقة، من خلال تطوير المستشفى الحكومي وعدد من مستوصفات القرى الصغيرة، إضافة إلى تشييد مستشفى عسكري».
وطالب الوفد بـ«الاهتمام بالنواحي التربوية والجامعية وبفتح مطار رينيه معوض أمام الملاحة المدنية، وتأمين التيار الكهربائي بشكل أفضل وتنفيذ مشاريع المياه، وإنجاز المراسيم الخاصة بمحافظة عكار، واستحداث مراكز للوزارات فيها، وتطبيق اللامركزية الإدارية، وتطوير القطاع الزراعي، وتأمين أماكن لأبناء المنطقة في الوظائف العامة والقوى الأمنية كافة».
وقال بيان صدر عن الرئاسة اللبنانية إن الرئيس أبدى تجاوبا مع مطالب الوفد، مؤكدا أن «منطقة عكار غالية على قلوب جميع اللبنانيين، لأنها خزان المؤسسة العسكرية من جهة، ولأن أهلها قدموا التضحيات الكثيرة في سبيل سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه». وتعهد بأنه سيرعى «رفع الحرمان عن عكار من خلال الاهتمام بمشاريعها الإنمائية والاجتماعية، شأني في ذلك، شأن رعايتي لكل المناطق اللبنانية، انطلاقا من الإنماء المتوازن الذي التزمت العمل على تحقيقه في خطاب القسم».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة