الحريري: مصلحة لبنان تقتضي التعاون التام مع «يونيفيل»

الحريري: مصلحة لبنان تقتضي التعاون التام مع «يونيفيل»

الخميس - 28 ذو القعدة 1439 هـ - 09 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14499]
الحريري مستقبلاً القائد الجديد لقوات {يونيفيل} في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»
أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري دعم لبنان لقوات الطوارئ الدولية، والتزامه الكامل قرار مجلس الأمن الدولي 1701. وأشاد خلال استقباله القائد الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفل» الجنرال ستيفانو دل كول، «بالدور الذي تتولاه قوات الطوارئ الدولية بالمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب»، مشددا على أن «مصلحة لبنان وسلامة أراضيه تقتضي توفير مقومات التعاون التام بين السلطات اللبنانية واليونيفيل».
ولفت الحريري إلى أن «لبنان يتطلع إلى التمديد لقوات الطوارئ وتضامن المجتمع الدولي حول هذه المسألة واستمرار دعم اليونيفل وتأمين البيئة الضرورية لتمكينها من القيام بعملها على أكمل وجه».
ورأى أن «استمرار العلاقة الجيدة مع القوة الدولية في الوقت الذي ينظر مجلس الأمن الأسبوع المقبل التمديد لهذه القوة، يصب في مصلحة لبنان ومصلحة الاستقرار في الجنوب»، منوها باستمرار التنسيق بين الجيش اللبناني والطوارئ بما يوفر الضمانات الجدية والمطلوبة لتنفيذ القرار 1701.
من جهته، شدّد دل كول بعد يوم على تسلمه رئاسة «قوات اليونيفل» على متابعة قرار مجلس الأمن 1701. وقال بعد اللقاء: «لقد ضمنت اليونيفيل عملية السلام على مدار الاثنتي عشرة سنة الماضية والوضع على الأرض في جنوب لبنان. هذه هي فترتي الثالثة هنا في لبنان، حيث وصلت للمرة الأولى عام 2008. وبعدها حضرت عام 2014 والآن عام 2018. لقد جئت لمتابعة قرار مجلس الأمن 1701 بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة