تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 26 ذو القعدة 1439 هـ - 07 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14497]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات أذن لاسلكية عالية الجودة، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق للتعامل مع الشبكات الاجتماعية المتعددة من خلال تطبيق واحد، وآخر يقدم أدوات متقدمة لتعديل الصور بسهولة، بالإضافة إلى تطبيق يتخصص في إدارة كلمات المرور العديدة وحماية هويتك الرقمية.



سماعات أذن لاسلكية

تقدم سماعات «ييفو إير» Yevo Air اللاسلكية جودة صوتية عالية أثناء التنقل أو ممارسة الرياضات المختلفة. وتتصل هذه السماعات بالأجهزة المحمولة من خلال تقنية «بلوتوث 4.2»، وتدعم تشغيل الأصوات الجهورية Bass بوضوح كبير، مع قدرتها على تقديم أصوات رفيعة بدقة عالية. وتقدم الحافظة 3 قطع سليكونية مختلفة الحجم لتتناسب مع حجم أذن المستخدم، وهي مقاومة للعرق والبلل، وتستطيع العمل لفترة تصل إلى 14 ساعة من تشغيل الموسيقى باستخدام الحافظة الخاصة بها التي تحتوي على بطارية مدمجة (لدى معاودة شحنها)، أو يمكن استخدامها مستقلة دون حافظة لمدة 3 ساعات ونصف للشحنة الواحدة. ويمكن شحن بطاريتها لمدة 15 دقيقة لتعمل السماعات لمدة 45 دقيقة، أو يمكن شحنها بالكامل في نحو ساعة ونصف. وتتوافر السماعات باللونين الأبيض أو الأسود، ويبلغ سعرها 129 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها

www.yevolabs.com



شبكات اجتماعية بتطبيق واحد

وبإمكانك إيجاد حسابات في العديد من الشبكات الاجتماعية والتفاعل معها من خلال تطبيق واحد فقط هو «سوشال ميديا فولت» Social Media Vault المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يدعم أكثر من 50 شبكة اجتماعية. ويتميز التطبيق بتقديمه واجهة استخدام بسيطة ومحمية بكلمة سر، وإمكانية الوصول لجميع حساباتك على الشبكات الاجتماعية المختلفة من مكان واحد، والقدرة على استخدام قفل بصمة الإصبع للحفاظ على سرية بياناتك الشخصية. كما يستطيع التطبيق التقاط صورة للشخص الذي يحاول الدخول إلى حسابك من خلال هاتفك، مع توفيره عناء استخدام التطبيقات المختلفة للشبكات الاجتماعية وخفض السعة التخزينية المطلوبة لجميع تلك التطبيقات ورفع أداء الجهاز بسبب استخدام تطبيق واحد عوضا عن مجموعة كبيرة من التطبيقات التي قد تعمل في الخلفية دون علم المستخدم وتؤثر سلبا على أداء الجهاز. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.



إدارة كلمات المرور العديدة

وإن كنت تستخدم العديد من حسابات الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمواقع الإخبارية وخدمات شحن الطرود وبرامج نقاط الوفاء لشركات الطيران والفنادق، وغيرها، فلعلك قد واجهت مشكلة عدم تذكر كلمة السر الخاصة بكل موقع، وخصوصا أن العديد منها يفرض قيودا مختلفة على ماهية الأحرف والأرقام والرموز المستخدمة، ناهيك عن أن استخدام كلمة سر واحدة لجميع حساباتك هو أمر غير آمن بسبب أن اختراق حساب واحد يعني اختراق جميع حساباتك. ويأتي هنا دور تطبيق «داش لين» Dashlane المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر تطبيقا لإدارة كلمات السر ومراقبة هويتك الرقمية من السرقة والاحتيال والمخاطر الأخرى. ويقدم التطبيق قسما خاصا بصحة كلمات المرور، واقتراحات لتحسين معلومات تسجيل الدخول، و1 غيغابايت من السعة التخزينية للملفات المشفرة، وغيرها.

وتتضمن الخدمة ثلاث فئات للاشتراك، هي المجانية لإدارة كلمات السر الأساسية على جهاز واحد، والاشتراك المدفوع الذي يضيف عدد أجهزة غير محدود ومراقبة الإنترنت واستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية Virtual Private Network VPN بسعر 4.99 دولار شهريا، بالإضافة إلى الاشتراك المدفوع المتقدم الذي يشمل جميع ما ذكر بالإضافة إلى تقديم وظائف لاستعادة الهوية الرقمية وتأمينا في حال سرقة الهوية الرقمية، وبسعر 9.99 دولار شهريا، مع تقديم القدرة على تجربة هذه الخدمة مجانا لفترة مؤقتة قبل الاشتراك بها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.



تعديل الصور بسهولة

وتستطيع تحرير صورك الذاتية «سيلفي» أو صور الطبيعة من حولك بسهولة باستخدام تطبيق «ووندر روم» Wonderroom المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يوفر العديد من المزايا مثل العدد الكبير من راشحات (فلاتر) الصور التي يمكن إضافتها إلى الصور بشكل بسيط، إلى جانب توفير العديد من الأدوات التحريرية التي تساعد المستخدم على تعديل الصور الخاصة به وإضافة اللمسات الجمالية إليها.

ويتميز التطبيق بتقديمه محرر صور متقدما وواجهة استخدام سلسة تم تصميمها للتحرير السريع، مع إمكانية إلغاء آخر تعديلات أو معاودة تطبيقها وحفظ كافة البيانات أثناء التحرير، مع إمكانية إغلاق التطبيق في أي وقت ومن ثم تشغيله مرة أخرى ومتابعة العمل في أي وقت. كما يدعم التطبيق استيراد الصور من «إنستاغرام» و«فليكر»، وهو يستطيع تصحيح ألوان الصورة الأصلية والتحكم بالألوان وإضافة المزيد من الدفء أو السطوع أو التباين لها، وتحويل الصور إلى اللونين الأسود والأبيض، مع القدرة على إضافة التعليقات إلى الصور والملصقات والإطارات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة