سليماني مهددا ترمب: البحر الأحمر لم يعد آمنا

سليماني مهددا ترمب: البحر الأحمر لم يعد آمنا

الخميس - 14 ذو القعدة 1439 هـ - 26 يوليو 2018 مـ
قاسم سليماني الى جانب المرشد الايراني علي خامنئي (موقع خامنئي الرسمي)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
هدد قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" الذراع الخارجية لـ"الحرس الثوري" الإيراني اليوم (الخميس)، بمواجهة الإدارة الأميركية، مشيرا إلى ان البحر الأحمر "لم يعد آمنا لحضور القوات الأميركية ".

وقال سليماني مخاطبا الرئيس الأميركي دونالد ترمب "أنا سأقف بمفردي في وجهك".

ورد سليماني على تحذير شديد اللهجة وجهه ترمب لنظيره الإيراني حسن روحاني بعد تهديد الأخير بلإغلاق مضايق دولية أحدها مضيق هرمز.

وافادت وكالات أنباء تابعة لـ"الحرس الثوري" نقلا عن قائد فيلق "القدس" قاسم سليماني انه "لا يليق بالرئيس الإيراني الرد على التصريحات السخيفة للرئيس الأميركي"، حسب قوله.

وتابع سليماني إنه سيتكفل بالرد على ترمب بدلا من الرئيس الإيراني، مضيفا ان" البحر الأحمر لم يعد آمنا مع وجود القوات الأميركية في المنطقة.

وقالت وسائل اعلام إيرانية أمس ان روحاني رفض التعليق على تهديد ترمب وقال على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية ان "تهديد ترمب لا يستحق الرد".

واستهدفت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران أمس ناقلتي نفط سعوديتين بالمياه الدولية قبالة ميناء الحديدة الدولي تحملان اربعة ملايين برميل.

وتابع سليماني مخاطبا الإدارة الأميركية "أنتم تعرفون قوتنا في المنطقة وتعرفون إمكانيتنا في الحرب غير المتكافئة".

وأشاد سليماني بتحذير الرئيس الإيراني للإدارة الأميركية بشأن سعيها لتصفير النفط الإيراني، منتقدا أطرافا داخلية وجهت انتقادات لتهديدات وردت على لسان الرئيس الإيراني.

وأشار سليماني في تصريحات إلى احتجازا جنودا أميركييين عشية دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ في يناير(كانون الثاني) 2016 كما قال ان الجيش الأميركي وجه رسائل له قبل الانسحاب من العراق تطالب بوقف استهداف القوات الأميركية من ميليشيات عراقية موالية لإيران، حسب ادعائه.
ايران إيران سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة