سلوفينيا تعدّ الشباب لدوري النجوم

أعلنت إدارة نادي الشباب تعاقدها مع اللاعب البرازيلي ويرجيتون دو روساريو المعروف بـ«صوماليا» قادماً من نادي تولوز الفرنسي. وأشار النادي السعودي إلى أن الصفقة تمت بدعم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وينتظر أن يلتحق روساريو (29 عاماً)، بمعسكر الفريق في سلوفينيا لإجراء الفحوصات الطبية والتوقيع الرسمي معه، على أن ينخرط فيما بعد في تدريبات الفريق.
يُذكر أن اللاعب الصومالي انتقل إلى تولوز عام 2015 ولعب معه 83 مباراة وسجل هدفاً واحداً.
وبدأ مسيرته في بانغو أتليتكو البرازيلي، واستمرّ في المنافسة بقمصان ريسندي ومادوريرا وبارانا، قبل الانتقال إلى الدوري المجري واللعب بقميص فيرينكفاروسي، ليلعب بعدها في الدوري الفرنسي بقميص تولوز 3 مواسم.
وعلى الصعيد الميداني، انطلق أمس السبت معسكر نادي الشباب في مدينة ماريبور السلوفينية، تحت قيادة المدير الفني سوموديكا حيث يقيم معسكره الإعدادي الذي يستمر 20 يوماً.
وأكد سوموديكا للاعبين قبل انطلاقة التدريبات ثقته الكبيرة في إمكانياتهم، مطالباً اللاعبين ببذل أكبر جهد خلال المعسكر، والعمل بروح الفريق الواحد، حتى تتحقق جميع التطلعات.
وانطلقت فترة التدريب الصباحية الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت سلوفينيا، طبق اللاعبون خلالها عدد من التدريبات اللياقية تحت إشراف مدرب اللياقة ماركال. وغاب عن التدريب اللاعب فاروق بن مصطفى الذي واصل برنامجه التأهيلي في العيادة الطبية مع اختصاصي العلاج الطبيعي.
ويواصل الفريق تدريباته على فترتين، حيث تبدأ الفترة الأولى العاشرة صباحا فيما الفترة المسائية تنطلق الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي لماريبور.