10 أخبار تود معرفتها قبل الساعة الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 21 - 7 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني» aawsat.com خلال ساعات.

- أفاد فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس في ساعة متأخرة الليلة، بأن إسرائيل و«حماس» اتفقتا على إعادة التهدئة في قطاع غزة.

- قال مسؤولون فرنسيون، إن بلادهم أرسلت 50 طناً من المساعدات الطبية إلى الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها قوات النظام في سوريا، بعد أن وافقت روسيا على تسهيل تسليمها؛ مما عزز الآمال المتعلقة بجهود الإغاثة في المستقبل.

- أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أن نحو 2800 من مقاتلي المعارضة السورية غادروا القنيطرة.

- قالت الشرطة الأميركية في وقت متأخر أمس (الجمعة)، إن رجلاً كان قد قتل شرطياً قبل أيام، قتل في تبادل لإطلاق النار في هاواي.

- دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية إلى الوفاء بتعهدها بالتخلي عن أسلحتها النووية، وقالت إن على العالم، بما في ذلك الصين وروسيا، أن يواصل تطبيق العقوبات لحين تنفيذها ذلك.

- وافق البرلمان البلغاري على قرار يحظر على الحكومة التوقيع على اتفاقيات ثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بشأن إعادة قبول مهاجرين يصلون إلى أوروبا عن طريق بلغاريا المطلة على البحر الأسود.

- تبوأ المقاتلون السابقون بجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) مقاعدهم في الكونغرس، أمس، في إطار اتفاق أنهى حرب استمرت خمسين عاماً، وحث الرئيس المنتهية ولايته خوان مانويل سانتوس الشعب على حماية السلام الناشئ وإنهاء العنف.

- هاجم الرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قرار الهيئة الانتخابية بتغريم حزبه عشرة ملايين دولار بسبب انتهاك قواعد تمويل الحملة الانتخابية، ووصف القرار بأنه «عمل انتقامي» من فوزه بشكل ساحق.

- أنهت شركة «ديزني» التعامل مع جيمس جن، مخرج فيلم «غارديانز أوف ذا غالاكسي»، بسبب سلسلة من التغريدات القديمة التي ظهرت مؤخراً، والتي تحدث فيها بسخرية عن الاغتصاب.

- تستعد إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) لإرسال مسبار إلى مسافة قريبة من الشمس أكثر مما حققته أي مركبة فضائية أخرى بحيث يمر عبر الهالة الشمسية متحملاً الحرارة اللافحة في الوقت الذي يدرس فيه الجزء الخارجي من الغلاف الجوي للشمس والذي يتسبب في حدوث الرياح الشمسية.