الاتحاد يحسم «التعاقدات الأجنبية» واللاعبون يتأهبون للوديات

الاتحاد يحسم «التعاقدات الأجنبية» واللاعبون يتأهبون للوديات

بيزيتش وعكايشي والأحمدي وريمان يلتحقون بمعسكر النمسا
الخميس - 7 ذو القعدة 1439 هـ - 19 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14478]
من تدريبات الاتحاد في النمسا (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
حسمت إدارة نادي الاتحاد ملف التعاقدات الأجنبية مبكراً استعداداً للموسم الرياضي الجديد، وذلك بعد إعلانها الاتفاق مع اللاعب البرازيلي تياغو كارليتو على الانضمام لصفوف الفريق الأول بعد شراء عقده من نادي أتلتيكو بارنينسا، على أن يتم توقيع العقد النهائي بعد تجاوز اللاعب الكشف الطبي الذي سيخضع له في النمسا خلال الساعات المقبلة.
وبتعاقد الاتحاد مع البرازيلي كارليتو تكتمل قائمة المحترفين الأجانب بالفريق الـ8، بعد أن كانت إدارة الاتحاد تعاقدات مع المغربي كريم الأحمدي والأسترالي ماثيو جورمان اللذين انضمَّا للفريق بعقد يمتد لموسمين، بينما انضم الصربي ألكسندر بيزتش، والبرازيلي جوناس دي سوزا، مع الفريق بعقد يمتد لثلاث سنوات، فيما انضم البرازيلي وأندرسون فيريرا بعقد يمتد لموسم واحد، في حين جدد التعاقد مع التشيلي كارلوس فيلانويفا بينما يرتبط التونسي أحمد عكايشي بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الجديد.
ويعد البرازيلي كارليتو (29 عاماً) القادم من نادي أتلتيكو بارنينسا من أبرز لاعبي الجهة اليسرى في الدوري البرازيلي بالموسم الماضي، وأشارت تقارير إلى أن اللاعب سيوقِّع لموسمين مع أفضلية التوقيع لموسم ثالث، بمبلغ يقارب الـ10 ملايين ريال (مليون و300 ألف دولار)، للموسم الواحد.
ولعب كارليتو الموسم الماضي 19 مباراة سجل 3 أهداف بينما صنع 5 أهداف، ومرر 1281 تمريرة بنسبة نجاح 83 في المائة، كما يمتاز اللاعب بالتصويب والعرضيات المتقنة، ومن المرجح وجود اللاعب في معسكر الفريق اليوم لإجراء الفحص الطبي وتوقيع العقد والالتحاق بتدريبات الفريق الجماعية.
في حين انضمَّ الثنائي الصربي ألكسندر بيزتش لتدريبات الفريق الجماعية أمس وسط احتفاء اللاعبين بزميلهم الجديد في التدريبات، كما التحق التونسي أحمد عكايشي بالمعسكر، وينتظر أن يكون المغربي كريم الأحمدي واللاعب الشاب محمد ريمان التحقا بوقت متأخر بالمعسكر المقام في النمسا.
في حين تواصلت تحضيرات فريق الاتحاد الصباحية والمسائية بمعسكر النمسا أمس وتركزت على الجوانب اللياقية لرفع المعدل اللياقي للاعبين والجوانب الفنية بتدريبات منوعة.
وحرص الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رامون دياز على استخدام التقنيات المتطورة خلال المعسكر لقياس الأداء البدني للاعبين في التدريبات اليومية بالكامل، وتقييم مستوياتهم الفنية، بينما ينتظر أن يخوض الفريق عدة مواجهات ودية سيحرص دياز من خلالها للوقوف على مدى انسجام اللاعبين مع المنهجية التكتيكية التي سيسعى لتطبيقها في منافسات الموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي يتأهب فيه اللاعبون لإثبات قدراتهم وإمكانيات للجهاز الفني في الوديات التي يجرى التنسيق لها، واعتمادها للإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.
من جهة أخرى، واصلت إدارة الاتحاد عملها في إطار إغلاق سلسلة من القضايا العالقة على النادي، وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى اقتراب إدارة الاتحاد من حَسْم ملف المطالبات المالية الداخلية على النادي سواء للاعبين أو منسوبين أو شركات عبر سداد الجزء الأكبر من تلك المطالبات وجدولة عدد بسيط منها لإغلاقها خلال الأشهر المقبلة.
بينما تواصل العمل في الإطار ذاته على القضايا الخارجية على النادي حيث أغلقت عدداً من المطالبات المالية لمحترفين سابقين في النادي.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة