مدرب الأهلي يسابق الزمن لاختيار لاعبي معسكر النمسا

مدرب الأهلي يسابق الزمن لاختيار لاعبي معسكر النمسا

عسيري يتأهب لدخول برنامج علاجي في دبي
الجمعة - 29 شوال 1439 هـ - 13 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14472]
مدرب الأهلي يوجه لاعبيه في التدريبات الأخيرة («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
حدد الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الأهلي 90٪ من قائمة الأسماء المغادرة للمعسكر الأوروبي في النمسا.
وكان مدرب الأهلي قد حرص على إجراء اختبارات للاعبين من خلال عمل مناورات مصغرة على أجزاء من الملعب، وتطبيق بعض الجمل الفنية، للكشف عن مستويات اللاعبين الفنية بشكل أكبر، في ظل ضم عدد كبير من لاعبي الفريق الأولمبي طوال الأيام الماضية، بجانب تنفيذ برنامج لياقي بشكل متوازٍ، شمل جميع العناصر، بهدف استعادة المخزون اللياقي، قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي، وبعد فترة الإجازة الطويلة التي استمرت ما يقارب 40 يوماً للاعبي الفريق الأول.
وكان غويدي قد تابع عددا كبيرا من مباريات فريق الأهلي في الموسم الماضي، إلا أنه فضّل مشاهدة أداء اللاعبين على الطبيعية، في ظل التغيرات التي طرأت على الفريق، مع نهاية الموسم، من جهة العناصر الموجودة، بعد إنهاء ارتباط عدد من اللاعبين الأجانب، وضم عدد من الأسماء الشابة.
ويسابق غويدي الزمن لفحص مجموعة اللاعبين، في ظل ضيق الوقت، وقبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي، الذي سيستمر مدة 3 أسابيع، وتتخلله إقامة عدد من المباريات التجريبية، قبل العودة إلى جدة مجددا، ومنها إلى تبوك؛ للمشاركة في دورة تبوك الودية الدولية، التي ستكون آخر مراحل الإعداد لفريق الأهلي قبل الدخول في معمعة الموسم الجديد.
من جهة أخرى، وصل اللاعب عبد الفتاح عسيري إلى دبي، تمهيدا لدخوله في برنامج علاجي وتأهيل في أحد المراكز الطبية المتخصصة، لمدة أسبوع، على أن يلتحق بعد نهاية البرنامج بمعسكر فريقه مباشرة في النمسا.
الجدير بالذكر أن اللاعب أجرى منتصف الأسبوع الحالي عملية جراحية في عضلات البطن بألمانيا؛ لتخلص من الآلام التي تداهمه بين الحين والآخر، منذ الموسم الماضي، وكانت سببا رئيسيا في عدم اكتمال جاهزيته البدنية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة