غويدي يخطط لإقصاء 18 لاعباً من الأهلي

غويدي يخطط لإقصاء 18 لاعباً من الأهلي

المدرب الأرجنتيني كثف الاختبارات الفنية للمجموعة
الخميس - 29 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14471]
من تدريبات الأهلي الأخيرة («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
كثف الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب الأهلي، الاختبارات الفنية للاعبيه، وذلك للتعرف بشكل أكبر على قدراتهم الفنية، من خلال إجراء مناورات كروية وتطبيق بعض الجمل في التدريبات اليومية.
ويسعى غويدي إلى الوقوف على قدرات اللاعبين، من قبل الجهاز الفني لفريق الأهلي الجديد؛ لتحديد القائمة المغادرة إلى معسكر النمسا بشكل نهائي، المقرر انطلاقه يوم الأحد المقبل، 15 يوليو (تموز) الجاري، في ظل العدد الكبير من الأسماء المقيدة في قائمة الفريق الأول، بجانب العناصر المصعدة من الفريق الأولمبي خلال الموسم المقبل.
وعلمت «الشرق الأوسط»، من مصدر مطلع، أن مسؤولي النادي، وبالتنسيق مع الأرجنتيني غويدي، يستهدفون التخلص من 8 إلى 10 لاعبين من الأسماء المقيدة في قائمته، والبالغ عددهم 40 لاعبا؛ لترتيب قائمة الفريق للموسم المقبل، حسب التنظيمات الجديدة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية المشاركة في الدوري السعودي للنجوم.
وشهدت تدريبات فريق الأهلي، التي انطلقت منذ يوم الاثنين الماضي، على الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة، بمدينة الملك عبد الله الرياضية، تحضيرا للموسم الجديد، وتواجد عدد كبير من الأسماء في قائمة فريق الأهلي، التي تمت إعارتها الموسم الماضي إلى عدد من الأندية. منهم الثنائي مصطفى بصاص ورائد الغامدي، المعاران لنادي أحد، وأحمد الرحيلي حارس المرمى، المعار لنادي الرائد، وريان الموسى المعار لنادي التعاون، وسعيد الربيعي المعار لنادي الفيصلي، وأحمد الزين المعار لنادي الفيحاء.
كما جرى تحويل عدد من الأسماء العائدة من الإعارة إلى تدريبات منفصلة، وسيبتّ الجهاز الفني الجديد لفريق الأهلي، بقيادة المدرب غويدي، في وضعهم المستقبلي مع النادي، من جهة استمرارهم في التدريبات والمغادرة مع البعثة في المعسكر الخارجي، أو منحهم الضوء الأخضر للبحث عن أندية أخرى، سواء بنظام الإعارة أو الانتقال النهائي.
وشهدت انطلاقة تدريبات فريق الأهلي انتظام جميع عناصر الفريق، ما عدا اللاعبين الدوليين، منهم نوح الموسى، الذي تعاقد معه النادي الأهلي مع نهاية الموسم الماضي.
وستستمر التدريبات في جدة، تحت إشراف المدرب بابلو غويدي، حتى موعد مغادرة الفريق إلى النمسا يوم الأحد المقبل، للدخول في معسكر إعدادي لمدة 3 أسابيع، يتخلله خوض الفريق عددا من المباريات التجريبية قبل العودة مجددا إلى جدة، تحضيرا للمشاركة في دورة تبوك الودية الدولية، التي ستكون آخر مراحل الإعداد، قبل الدخول في معمعة الموسم الذي ينطلق نهاية شهر أغسطس (آب) المقبل.
وسيلتحق اللاعبون الدوليون في فريق الأهلي بتحضيرات الفريق خلال معسكره الإعدادي في النمسا، بعد منحهم إجازة خاصة من قبل الجهازين الإداري والفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد فراغهم من المشاركة في نهائيات كأس العالم الحالية في روسيا، بجانب الثنائي الدولي المصري عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي، المحترفين في صفوف الفريق، بعد نهاية مشاركتهما في كأس العالم مع منتخب بلادهما.
من جهة أخرى، يدخل لاعب الأهلي عبد الفتاح عسيري، الأسبوع المقبل، في برنامج تأهيلي في أحد المراكز العلاجية المتخصصة، في مدينة دبي الإماراتية، لمدة أسبوع، بعد أن أجرى عملية جراحية ناجحة بألمانيا في عضلات البطن أول من أمس، لدى الطبيبة المتخصصة يورك مشرك، قبل الالتحاق بمعسكر فريقه الخارجي في النمسا.
وكشف عيسى المحياني، المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن إجراء العملية الجراحية للاعب عبد الفتاح عسيري كان الحل الأخير، بعد أن عانى اللاعب من آلام على فترات متقطعة خلال الموسم الماضي، أثرت على جاهزية اللاعب البدنية ومشاركته مع الفريق.
وقال: لم تنجح الخطة العلاجية التي وضعها الجهاز الطبي في الفريق بالتشاور مع الجهاز الإداري، من خلال دخول اللاعب في برنامج تأهيلي مكثف لدى أحد المراكز العلاجية المتخصصة، في شهر رمضان الماضي، عندما شعر اللاعب بعودة الآلام مع نهاية البرنامج الموضوع له للاستشفاء من الإصابة، ما استدعى التوجه إلى الحل الأخير طبيا، من خلال إجراء عملية جراحية.
روسيا كأس العالم

الوسائط المتعددة