ترمب يريد إهداء أغنية «الرجل الصاروخ» لكيم جونغ أون

ترمب يريد إهداء أغنية «الرجل الصاروخ» لكيم جونغ أون

الأربعاء - 28 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب يصافح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال قمتهما التاريخية في 12 يونيو الماضي (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
أعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب هدية من نوع خاص لكيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، قبل مغادرته واشنطن متجهاً إلى بروكسل؛ حيث أكد ترمب في تصريحات صحافية أنه وقّع ألبوما للمغني ألتون جون، ليهديه للزعيم الكوري، عن طريق وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي قضى ثلاثة أيام في بيونغ يانغ الأسبوع الماضي.
واختار ترمب هذا الألبوم على وجه التحديد لأغنية «الرجل الصاروخ»، وهي العبارة نفسها التي استخدمها الرئيس الأميركي لانتقاد كيم جونغ أون، خلال حربهما الكلامية في سبتمبر (أيلول) 2017، ويبدو أن الزعيمين تطرقا إلى هذه العبارة خلال القمة التاريخية التي جمعتهما في سنغافورة قبل أسابيع. وقرر ترمب إهداء «الرجل الصاروخ» لكيم، بعدما تبين له أن الزعيم الكوري الشاب لم يسبق له أن استمع لها.
ولم ينجح بومبيو في تقديم الهدية لكيم خلال زيارته إلى العاصمة الكورية الأسبوع الماضي، التي انتهت بانتقادات حادة من بيونغ يانغ لأسلوب واشنطن التفاوضي. ورغم ذلك أكد ترمب على «تويتر» أنه يثق في نية كيم الالتزام بـ«الاتفاق» المبرم في سنغافورة. وقال للصحافيين أول من أمس: «لم يعطوه إياها (الهدية). إنها معي... وستُهدى إليه في وقت معين». وأشار الرئيس الأميركي إلى وجود هدايا أخرى للزعيم الكوري، وقال: «في الواقع، لدي هدية صغيرة له، وستعرفون ما هي بعدما أهديها له».
أميركا كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة