محمد بن زايد وبومبيو يبحثان قضايا المنطقة

محمد بن زايد وبومبيو يبحثان قضايا المنطقة

الأربعاء - 28 شوال 1439 هـ - 11 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14470]
محمد بن زايد خلال لقائه بومبيو في أبوظبي أمس (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في أبوظبي، أمس، «علاقات التعاون الاستراتيجي وحرص البلدين على تعميقها، والتنسيق المشترك بينهما في مختلف المجالات، خصوصاً ما يتعلق بجهودهما في مواجهة التطرف والإرهاب وتنظيماته، إضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في المنطقة».
واستعرض الجانبان خلال استقبال ولي عهد أبوظبي لبومبيو الذي يزور العاصمة الإماراتية ضمن جولة دولية: «تطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن واستقرار شعوبها إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
من جهته، شكر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ولي عهد أبوظبي، ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد، على «شراكتهما في توثيق الصلات الاستراتيجية والاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والإمارات، إلى جانب التزامهما القوي بمكافحة أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة»، وذلك في تغريدة عبر موقع «تويتر».
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه على موقع «تويتر»: «مقابلة مميزة للشيخ محمد بن زايد مع وزير الخارجية الأميركي... اتفاق وتوافق حول الملفات المطروحة كافة. شراكة تاريخية تتعمق».
الامارات العربية المتحدة أبوظبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة