دياز يبدأ مهمة إعادة الاتحاد اليوم

دياز يبدأ مهمة إعادة الاتحاد اليوم

ترقب جماهيري لإكمال سلسلة الصفقات الأجنبية
الثلاثاء - 27 شوال 1439 هـ - 10 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14469]
نواف المقيرن («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
يبدأ الجهاز الفني بنادي الاتحاد بقيادة الأرجنتيني رامون دياز أولى مهامه الفعلية بالإشراف على تحضيرات الفريق التي ستنطلق اليوم استعداداً للموسم الرياضي الجديد على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، لانشغال ملعب النادي الرئيسي بأعمال الصيانة.
وكانت إدارة الاتحاد أعلنت التعاقد مع المدرب دياز في الـ23 من مايو (أيار) الماضي خلفاً للمدرب التشيلي لويس سييرا بعد فشل المفاوضات في التوصل مع المدرب الذي قاد الفريق لتحقيق لقب كأس الملك لاتفاق على تجديد عقده، فيما تعاقد أهلي دبي مع المدرب التشيلي أول من أمس.
وحرص عدد من اللاعبين على التوافد إلى مدينة جدة قادمين من خارج السعودية بعد استثمارهم للإجازة بالدخول في برامج إعدادية بمراكز رياضية متخصصة، كما حرص التونسي أحمد عكايشي والتشيلي كارلوس فيلانويفا كذلك على مغادرة بلديهما للتقدم للمشاركة في تدريبات الفريق اليوم إلى جانب المنضمين حديثاً للقائمة.
وكانت تقارير ذكرت أن التشيلي خوسيه سييرا المدير الفني السابق لنادي اتحاد جدة، والمدير الفني الحالي لفريق شباب الأهلي الإماراتي، تقدم بطلب لإدارة ناديه الجديد يتضمن رغبته في التعاقد مع فيلانويفا، وسط تمسك الاتحاديين باستمرار فيلانويفا بعد المستويات المميزة التي قدمها الموسم الماضي.
وينتظر أن يخضع اللاعبون لإجراء الفحوصات الطبية المعتادة على دفعات تأهباً لمغادرة بعثة الفريق إلى معسكر الفريق الخارجي بمدينة تيرول النمساوية الجمعة إيذاناً بانطلاقة تحضيرات الفريق الفعلية للموسم الجديد. وسيحرص المدرب دياز خلال التقائه باللاعبين اليوم للاجتماع بهم وشرح منهجيته التدريبية وبرنامج الإعداد الذي سيتخلله معسكر خارجي يتطلع خلاله دياز للوقوف على الإمكانيات الفنية لجميع اللاعبين قبل حسم قراره تجاه القائمة النهائية للفريق.
فيما طالب دياز في وقت سابق إدارة الكرة بتنسيق عدة مواجهات ودية يخوضها الفريق بالمعسكر الذي سيمتد لـ22 يوماً قبل العودة إلى جدة والبدء في الإعداد لمواجهة الوصل الإماراتي في ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال في 14 أغسطس (آب) «آب» المقبل، قبل التوجه في اليوم التالي وفقاً للبرنامج الإعدادي للفريق إلى العاصمة البريطانية لندن استعداداً لمواجهة السوبر، والذي سيجمع الاتحاد بنظيره الهلال على كأس الهيئة العامة للرياضة.
وحسمت ادارة الاتحاد يوم أمس التعاقد مع البرازيلي جوناس دي سوزا لثلاث مواسم بعد اجتيازه الكشف الطبي في دبي، بينما اعلنت في وقت سابق التعاقد مع المدافع الاسترالي ماثيو جورمان بعقد يمتد لموسمين، كما اعلنت انضمام المغربي كريم الاحمدي كرابع صفقة اجنبية جديدة لادارة نواف المقيرن لتدعيم صفوف الفريق.
وسبق للأحمدي البالغ من العمر 33 سنة أن لعب لأندية تفينتي وفينورد بهولندا وأستون فيلا بإنجلترا، كما شارك رفقة منتخب المغرب في مونديال الناشئين 2005 والكبار بروسيا 2018.
بينما لعب دي سوزا مع نادي فلامينغو البرازيلي 23 مباراة خلال الموسم الماضي، وكان قد انتقل من البرازيل إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي على سبيل الإعارة بمبلغ 900 ألف جنيه إسترليني في صيف 2016، قبل أن يعود إلى فلامينغو في يناير (كانون الثاني) 2017 بعد انتهاء إعارته.
إلى ذلك اختير الأسترالي جورمان الذي تعاقدت مع الإدارة الاتحادية كأفضل لاعب في الدوري الأسترالي في 2016 مع فريق سيدني، كما اختير كأفضل لاعب في الدوري الكوري الجنوبي العام الماضي مع فريقه السابق سوون بلو وينجز، وجلس اللاعب الأسترالي الذي يجيد اللعب كقلب دفاع وظهير أيسر بديلاً في ثلاث مباريات لأستراليا في كأس العالم قبل خروج منتخب بلاده من المونديال من دور المجموعات.
وبتعاقد الاتحاد مع جورمان سيكون بديلاً للكويتي فهد الأنصاري في قائمة الفريق بدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة في حال إتمام الاتحاديين استخراج الرخصة الآسيوية والتي ستمكنهم من المشاركة في البطولة التي حصد الفريق لقبها في مسماها الجديد مرتين.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة