الاتفاق يتخلص من السالم... والهزاع يتعافى

الاتفاق يتخلص من السالم... والهزاع يتعافى

الأربعاء - 21 شوال 1439 هـ - 04 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14463]
الدمام: علي القطان
غادرت بعثة فريق الاتفاق إلى هولندا من أجل إقامة معسكر إعدادي للموسم الجديد بعد أن تجمع اللاعبون خلال التدريبات التي انطلقت يوم الأحد الماضي.

وسينتظم اللاعبون الأجانب، وكذلك الطواقم الفنية والمساعدة الموجودة خارج المملكة في المعسكر الخارجي مباشرة، وسيتم على إثر ذلك إنهاء جميع أمور دخولهم للمملكة بعد نهاية المعسكر المقرر أن ينتهي أواخر شهر يوليو (تموز) الحالي.

واجتمع نائب رئيس النادي حاتم المسحل وعضوا مجلس الإداري بندر العليو أمين الصندوق وأحمد الزياني العضو الجديد في المجلس، مع اللاعبين، حيث قدمت الإدارة شكرها للاعبين، متمنية أن يقدموا الأفضل في الموسم الجديد، وخصوصا في دوري النجوم السعودي، بعد أن أنهى الفريق الموسم الماضي بالمركز الرابع، بفارق الأهداف، عن جاره الفتح، رغم أنه كان في الدور الأول بالمركز الثاني عشر، ومن أبرز المهددين بالهبوط لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وبعد أن جرت مخالصة أو إعارة لعدد من اللاعبين، وأبرزهم الحارس أحمد الكسار، الذي تم بيع بقية عقده لنادي الفيصلي، وكذلك محمد الصيعيري، الذي تمت إعارته لنادي الحزم، ستجري مخالصة للمهاجم الآخر يوسف السالم وغيره من اللاعبين الذين لم تصدر توصيات من قبل الجهاز الفني السابق، بقيادة سعد الشهري، بشأن الاحتفاظ بهم، وخصوصا من بقيت في عقودهم فترات ولم يقدموا الفائدة المتوقعة منهم من الناحية الفنية.

ولم يقتصر الاستغناء على بعض اللاعبين السعوديين، بل إن هناك مخالصة تمت فعليا مع اللاعب النرويجي ليبان عبدي، الذي استمر عقده أكثر من موسم، وكذلك العراقي الدولي أحمد إبراهيم الذي تم إبلاغه بعدم التجديد معه، بعد أشهر من المناقشات بشأنه، خصوصا أن النادي لديه أولوية في التجديد له حسب العقد الموقع في الموسم الماضي.

في المقابل حرصت الإدارة على التمديد مع عدد من اللاعبين الشباب، وفي مقدمتهم اللاعب حامد الغامدي الذي قدم أداء مميزا في الموسم الماضي، وحسم كثيرا من المباريات، رغم أنه يشارك غالبا بصفته بديلا، وكذلك إبراهيم محنشي، وغيرهم من اللاعبين الشباب، الذين مدد بعضهم عقودهم الاحترافية في الأشهر القليلة الماضية.

أما على صعيد اللاعبين الأجانب، فقد تم التمديد مع التونسي الدولي فخر الدين بن يوسف، وسبقه الحارس الجزائري رايس مبولحي، والمصري حسين السيد، وكذلك السلوفاكي فيليب كيس.

فيما تم التعاقد مع الأرجنتيني كريستيان غوانكا، فيما تشير المصادر إلى أن هناك 3 لاعبين من الأوروغواي أوصى بهم مواطنهم المدرب ليوناردو راموس حيث قاد اللاعبين الثلاثة المرشحين في ناديه السابق، بعد أن راجت أنباء عن الاقتراب من التعاقد مع المدافع الألباني ميرجيم مارفاي الذي يلعب في الدوري الألماني.

أما المهاجم هزاع الهزاع الذي غاب عن الفريق بعد إصابة الرباط الصليبي أثناء وجوده مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج بالكويت، فباتت عودته مع بداية الموسم الجديد مرجحة بشكل كبير، بعد أن قطع شوطا كبيرا من برنامجه العلاجي الحالي بفرنسا.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة