هدايا لعشاق الأجهزة والتقنيات الإلكترونية

هدايا لعشاق الأجهزة والتقنيات الإلكترونية

كاميرات ومصابيح ونظم مساعدة افتراضية جديدة
الثلاثاء - 19 شوال 1439 هـ - 03 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14462]
لندن: «الشرق الأوسط»
إن العثور على الهدية الصحيحة لشخص مهووس بالتكنولوجيا يمكن أن يكون مهمّة شاقة. فيما يلي، ستتعرفون على أفضل 10 هدايا تقنية تتراوح أسعارها بين الباهظة والمناسبة.

- تلفزيونات وكاميرات

> تلفزيون «سوني» بخصائص متقدمة. يقول خبراء التقنية إن تلفاز «سوني OLED XBR - A1E» هو الأفضل لهذا الموسم، ويبلغ سعره 2998 دولارا، وذلك لأنه يتضمّن مجموعة رائعة من الخصائص، من بينها زوايا واسعة للرؤية وألوان مذهلة. وتعتبر تقنية الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء جديدة نسبياً، وتحوز على شعبية واسعة لأن تلفزيونات الـOLED تتفوق على غيرها من الأجهزة بفعالية أكبر على صعيد الطاقة. ويمكن القول إن التلفزيون الجديد من سوني هو الأفضل أيضاً لأن الصوت فيه ينبعث من جميع أرجاء الشاشة (على عكس التلفزيونات الأخرى التي تتركز مكبرات الصوت في جوانبها)، ما سيتيح لكم الانغماس بالبرامج والعروض بشكل كامل، فضلاً عن توافق التلفاز مع جهاز أليكسا لتلقي الأوامر الصوتية. قد يكون سعره هو الأعلى بين الأجهزة الأخرى، ولكنّه وفقا لخبراء قناة «إن بي سي» الإخبارية الأميركية، أفضل جهاز قد تقدّمونه لهواة الشاشات الصغيرة.

> كاميرا «بولارويد بوب ديجيتال»، بسعر 200 دولار. الجميع يعلم أن موقع إنستغرام وسيلة مثالية لاطلاع الأصدقاء على حياة السفر أو الاهتمام بالأطباق والطعام، ولكنّ بعض الدراسات ترجّح بأنّ التقاط بعض الصور المطبوعة مفيد لنا أيضاً، ما يجعل كاميرا «بولارويد بوب ديجيتال» Polaroid Pop Digital خياركم الأمثل.

تأتي هذه الكاميرا بحجم صغير، ولكنّ شاشة «إل سي دي». التي تعمل بتقنية اللمس تسهّل استخدامها. وتعتبر بولارويد الإصدار الأحدث للشركة، وتستطيع التقاط صور فورية بدقّة عرض 4×3 بحدود بيضاء مثالية. وبالنّسبة لعشّاق التصوير الشباب، لا تقلقوا، لأنّ الكاميرا تتضمّن مؤقّتا ذاتيا لصور السيلفي، بالإضافة إلى عدم حاجتها إلى كومبيوتر أو آلة طابعة، لأنّها تعمل على طباعة الصور بشكل مباشر من الكاميرا، وتتيح لكم في نفس الوقت نشر الصور إلكترونياً عبر تطبيق «بولارويد».

> كاميرا «غو برو فيوجن GoPro Fusion»، بسعر 700 دولار. في حال كنتم من محبّي التقاط صور بانورامية بواسطة هاتفكم، ومخزن الكاميرا خاصتكم ممتلئ بصور السفر ولكنّكم لا تحبّون نشر الصور على إنستغرام دون فلتر معدّل، هذا يعني أنّكم لن تستطيعوا مقاومة كاميرا «غو برو فيوجن».

تتميّز هذه الكاميرا بحجمها الصغير ومقاومتها للمياه على عمق 16 قدما، وإمكانية التحكّم بها عبر الأوامر الصوتية دون الحاجة إلى الإمساك بها، بالإضافة إلى تجهيز صوتي دائري للمحيط. تتيح لكم هذه الكاميرا الصغيرة فرصة التقاط صور ومقاطع فيديو بمحيط 360 درجة، ما يعني أنّكم ستحصلون على أفضل الذكريات خلال العطلة. تأتي «غو برو فيوجن» مجهّزة بـ«جي بي إس». وتتصل بالواي - فاي والبلوتوث، وتتضمن ميزة «أوفر كابتشر» التي تسمح لكم بتحويل لقطات الـ360 إلى فيديوهات 1080p مسطحة وشاملة، إلى جانب إمكانية التقاط صور عادية يصل مقاسها إلى 18 ميغابيكسل.

- سماعات ومصابيح

> سماعات «أونفوكال أو في». Onvocal OV بسعر 199 دولارا. تعتبر هذه السماعات المساعد الرقمي القابل للارتداء الأول في العالم. لا تتميّز هذه السماعات اللاسلكية بقدرتها على الاتصال بأليكسا والتي تتيح لكم سماع الأخبار والتحقّق من موعد رحلتكم والحجز في أحد المطاعم والاستماع إلى ملايين الأغاني فحسب، بل أيضاً يمكنها الاتصال بمساعدي «سيري» وغوغل.

تعمل هذه الوحدة على عزل أو عرض الأصوات المحيطة بكم بحسب رغباتكم، بالإضافة إلى أنّها تتضمن مشغلاً متطوراً للصوت، يعمل كميكروفون بلوتوث لإجراء الاتصالات. وبالنسبة للأشخاص المنشغلين طوال الوقت، فلا داعي للقلق لأن السماعة لا تتطلّب أي مجهود، كما أنّها مريحة أثناء الارتداء.

> مصباح «سي باي جي إي سول سمارت» (C by GE Sol Smart Lamp)

بسعر 150 دولارا. يعتبر هذا المصباح من أفضل الخيارات المتوافرة من أليكسا، إذ إنّه يشبه أمازون إيكو ولكن في حلقة ضوئية ذات تصميم أنيق بمقاس 13 بوصة. حاز المصباح على تقييم إيجابي لأدائه من قبل الكتاب المتخصصين بأمور التقنية. وإلى جانب مجموعة الميزات التقليدية التي تقدّمها أليكسا كالموسيقى والأخبار وأحوال الطقس ومحرّك البحث وإمكانية التحكّم بإضاءة المنزل، يتضمّن هذا المصباح الذكي مؤقّتاً بصرياً للمطبخ وساعة، وميزة تحديد الوقت، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الإضاءة.

- ألعاب ونظم افتراضية

> جهاز ألعاب «نينتندو سويتش Nintendo Switch»، بسعر 300 دولار. في حال كنتم تشعرون بالحنين لألعاب الفيديو القديمة التي كنتم تلعبونها أيام المدرسة مثل «ذا ليجيند أوف زيلدا»، هذا يعني أنكم ستكونون محظوظين بمنصة «نينتندو سويتش» التي تمنحكم فرصة الاستمتاع بألعابكم القديمة المفضّلة، وتقدّم لكم ألعاباً جديدة كـ«سوبر ماريو أوديسي».

إنّ إمكانية حمل «نينتندو سويتش» وسهولة اتصال الجهاز بنظام المنزل يجعل منه منصّة حيوية ومرنة، ما يعني أنّه يمكنكم أن تلعبوا الكثير من الألعاب التي تتضمن بعض التمارين الرياضية كـ«دانس»، أو اللعبة الهادئة «ستارديو فالي»، في المنزل أو في أي مكان تذهبون إليه.

> «دايدريم فيو» من غوغل Google Daydream View، بسعر 76 دولارا. تتصل أحدث إصدارات غوغل لعالم الواقع الافتراضي بأي هاتف آندرويد، وتعتبر أكثر السماعات الرأسية راحة على الإطلاق، هذا دون أن ننسى أنّها الخيار الأفضل للمبتدئين، وبسعر مقبول جداً. يتضمّن نظام هذه السماعات، التي تأتي مع حزام للتحكّم بوضعيتها على الرأس (حتى مرتدو النظارات العادية يمكنهم استخدامها)، موجهات للحركة، ويمكن عرض محتواها على أي تلفاز عبر «كرومكاست» حتى يتمكّن الآخرون من الاستمتاع بها ومشاركتكم اللعب.

> أمازون إيكو سبوت Echo Spot. بسعر 130 دولارا. يأتي أحدث إصدارات إيكو من أمازون، والذي سيطرح في الأسواق، بحجم صغير ويضمّ مساعد أليكسا بحجم الساعة وشاشة للعرض. يتميّز مكبّر الصوت الجديد بتصميم مدمج يسهّل وضعه في أي مكان تريدونه في المنزل، حتى في المساحات الضيقة... يتيح لكم إيكو سبوت إمكانية إجراء اتصالات الفيديو، والاطلاع على الأخبار على شكل مقاطع فيديو مختصرة وسريعة، إلى جانب التحقّق من المفكّرة وأحوال الطقس، ووضع صورة من اختياركم للخلفية بالإضافة إلى تقديمه لجميع ميزات أليكسا. وفي حال كنتم تملكون أجهزة إيكو أخرى في المنزل، يتجاوب مكبّر الصوت الجديد معها بسهولة وذكاء عبر الشاشة الأقرب إليه.
المملكة المتحدة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة