الدفاع الجوي السعودي يحبط محاولة يائسة للميليشيا الحوثية ويدمر صاروخين باليستيين

أوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة (20:31) من مساء هذا اليوم (الأحد)، عملية إطلاق صاروخين باليستيين من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه الأراضي السعودية، مشيراً إلى أن الصاروخين أطلقا باتجاه الرياض بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخين وتدميرهما من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابين لن يتمكن مطلقاً من تعطيل سير الحياة المدنية للمواطنين والمقيمين في السعودية، وذلك بفضل الثقة التي تحظى بها قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، والتي ظلت دائماً قادرة على إفشال الصواريخ الحوثية العشوائية. إذ تمكنت من إفشال جميع الصواريخ البالستية التي أطلقت على السعودية بفضل الإمكانيات والمهارة التي تتمتع بها.
وأكد العقيد المالكي، أن "استهداف المدنيين والمناطق السكانية لن يزيدنا إلا إصراراً على هزيمة هذه المليشيا الإرهابية"، مشيراً إلى أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعبر عن تصرفات يائسة بسبب الخسائر الكبيرة التي يتعرضون لها، إذ "لم يتمكنوا يوماً من إصابة أهدافهم العسكرية والمدنية فوق المدن السعودية، ومع ذلك وحتى لو تمكنوا من ذلك (لا سمح الله) فلن تكون النتيجة إلا زيادة عزيمة التحالف العربي بقيادة السعودية لاجتثاثهم"، إضافة أنهم أصبحوا يعانون من عزلة كبيرة من الشعب اليمني مما أظهر انهياراً كبيراً في صفوفهم.
كما أثبت إطلاق الميليشيا الحوثية لصواريخها الباليستية للعالم أجمع، حجم الحالة "اليائسة" التي وصل إليها الانقلابيين إثر الخسائر العسكرية الكبيرة التي تعرضوا ويتعرضون إليها.
وأضاف العقيد المالكي، أن "هذا الاعتداء يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، كما يعد إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".
وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف على أن ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.