الجاليات العربية تعيش أجواء كأس العالم في السعودية

عاشت الجالية العربية أجواء المونديال الحقيقية في السعودية أثناء متابعتها لمباريات منتخبات بلادها، وذلك في الخيام التي خصصتها وجهزتها الهيئة العامة للرياضة في أربع مدن بالمملكة.
وأتاحت هذا الخيام التي تأتي ضمن فعاليات «عيش المونديال» الذي تنظمه وتدعمه الهيئة العامة للرياضة في العاصمة الرياض وعروس البحر الأحمر جدة ومدينتي مكة المكرمة والدمام حضور العوائل ومشاهدة المباريات والاستمتاع بها في أجواء غلب عليها الحماس والإثارة والتفاعل الجميل مع المباريات.
وأثنت الجاليات الحاضرة على فعالية «عيش المونديال» مؤكدين أنها فكرة جميلة، نقلتهم مع عوائلهم لروسيا من خلال هذه المخيمات وما يحدث فيها من تشجيع جماعي وحماس يشعرك وكأنك بداخل الملاعب الروسية.
ويصف أحمد إبراهيم خليل من الجالية المصرية الذي استمتع برفقة عائلته بمباريات مصر الفعالية بأنها مشرفة ورائعة جدا وممتازة من خلال التجهيزات عالية المستوى والأجواء المثالية العائلية، مثنيا على تعامل المنظمين لهذه الفعالية التي تشرف عليها هيئة الرياضة.
ويبدي سامي من الجنسية التونسية الذي قدم للمخيم برفقة زوجته لمشاهدة وتشجيع منتخب بلاده إعجابه بفكرة فعالية «عيش المونديال» التي تنظمها هيئة الرياضة، مشيرا إلى أنه استمتع مع عائلته بالفعالية والبرامج المرافقة التي أقيمت على هامش الفعالية، والأجمل بأن أجواءها عائلية.
ويتلقط وائل الذي استرخي مع أبنائه في المخيم لتشجيع منتخب بلاده مصر الحديث، مشددا على أن مخيم فعالية عيش الرياضة يساعد على الاستمتاع بمشاهدة مباريات المونديال برفقة الأبناء والزوجة وبشكل مجاني وهو أمر يحسب للهيئة العامة للرياضة.
من جهته، وصف المغربي سفيان المغربي الذي فضل الحضور برفقة ابنته الكبيرة فقط لمتابعة مباراة منتخب بلاده شعوره بالسعادة الكبيرة لمشاهدة المباراة وسط التجمع الشبابي الكبير، مشيرا إلى أن أجواء التشجيع الجماعي مع أبناء جلدته خفف عليه وطأة خروج منتخب بلاده من المونديال بعد خسارته لمبارتي إيران والبرتغال غير المستحقة إلى حد وصفه.
بينما لم يقتصر الحضور على الجاليات العربية لمباريات منتخبات بلادهم بل شاركتهم بعض الأسر السعودية، ومنهم محمد شهاب الذي كان متعاطفا مع المنتخبات العربية المشاركة.
وأثنى شهاب على فكرة فعالية عيش المونديال التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة، حيث عدها فرصة ذهبية للراغبين بمشاهدة المباريات بشكل مجاني ومجهز ومهيأة بكل شيء تحتاجه الأسر، مشيراً إلى أن المخيم متنفس حقيقي لأهالي المدن التي تقام فيها الفعالية، مقدماً شكره للهيئة العامة للرياضة في السعودية على توفير مثل هذه الفعاليات للشباب.