محافظ البيضاء يعلن تحرير نعمان ... وتقدم في جبهة صعدة

تتويجاً للعملية التي أطلقها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الأربعاء، أعلن محافظ البيضاء ناصر الخضر السوادي، أمس، تحرير مديرية نعمان التابعة للمحافظة بشكل كامل، داعياً السكان إلى المسارعة للالتحاق بصفوف الجيش لاستكمال تحرير المحافظة. كما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، من جانبه، أن قواته حققت تقدماً استراتيجياً ونوعياً في محافظة صعدة.
وفيما تتقدم قوات الجيش باتجاه مديرية الملاجم، أكد المحافظ في تصريحات رسمية، أمس، أن القوات استعادت السيطرة كلياً على مناطق عقبة القنذع والجريبات ومفرق البديع وصولاً إلى منطقة الغول، حيث آخر المواقع التابعة إدارياً لمديرية نعمان شرق المحافظة. وأشاد السوادي ببطولات عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين قال إنهم «سطروا أروع ملاحم البطولة والشجاعة، وهم يطهرون مديرية نعمان من الميليشيات الحوثية»، مثمناً في السياق نفسه «دعم التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لتحرير محافظة البيضاء».
ودعا السوادي، بالتزامن مع وجوده في عدن حيث أدى فيها أمام الرئيس هادي اليمين القانونية لتوليه منصب المحافظ، «أبناء البيضاء بكافة أطيافهم وتوجهاتهم إلى سرعة الالتحاق بالجيش الوطني لتحرير ما تبقى من المحافظة». وكانت قوات الجيش الوطني، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، أطلقت الأربعاء عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في محافظة البيضاء.
وقال أركان حرب محور البيضاء العميد محمد علي العمري، في تصريحات رسمية نقلها الموقع الرسمي للجيش، إن «القوات وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، أطلقت عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما محور نعمان ومحور ناطع - الملاجم، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية». وأكد العميد العمري أن قوات الجيش «تمكنت من تحرير عقبة القنذع بالكامل وهي تسيطر على الخط الرابط بين مديرية نعمان في البيضاء ومديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة». وبحسب العمري، قطعت القوات خط إمداد الميليشيات في منطقة آل عواض والوهبية بعد تحرير عقبة القنذع، وسقوط كل عناصر الميليشيات التي كانت متمركزة فيها بين قتلى وجرحى وأسرى.
من جهة ثانية أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، في بيان أمس، أن قواته حققت تقدماً استراتيجياً ونوعياً في محافظة صعدة. وقال إن «لواء العروبة» بقيادة اللواء عبد الكريم السدعي، يتقدم في عملية «قطع رأس الأفعى» بعد أن تمكن من تحرير جبل الروقي وقرية الروقي والغرزة وحرم وربعان والبروكية والشتيفي ومعسكرات السائلة والصبة. وأكد التحالف استمرار العمليات لتطهير الملاحيظ وما تبقى من جيوب وعناصر ميليشيا الحوثي.