بري يرفض تشويه صورة البقاع: الدولة بلا هيبة

استغرب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، محاولات «تشويه صورة منطقة البقاع، وإظهارها بمظهر الخارج عن القانون». ودعا الأجهزة الأمنية إلى «تخليص لبنان والبقاع من بعض الأشخاص الذين لا يمثلون عشائرهم، والقبض عليهم»، معتبراً أن «أمن البقاع يعني أمن لبنان، والمشكلة أن لا هيبة للدولة».
وقال بري في بيان: «كانت دائماً صفة البقاع التي اشتهر بها هي صفة الثائر على الاستعمار والانتداب، الذي يلتحق بالجبال والمناطق الوعرة التي شكلت قواعد ارتكازه، وهو الذي توأم الجنوب في مقاومته ومنع فتنة الإرهاب التي كانت على تخومه». ورأى أن «هناك محاولات مستمرة منذ سنوات لتشويه صورة البقاع وإظهاره بمظهر الخارج عن القانون، ولبنان كل لبنان يكتفي بالتفرج فما المقصود».
وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني: «أنفار من عشائر ليسوا بالعشائر بل هم أولاً وآخراً ضدّ عشائرهم، وليس مقنعاً أن أجهزة الأمن والجيش والدولة لا تستطيع القبض عليهم وتخليصهم من أنفسهم، وتخليص البقاع والوطن منهم، القصة قصة هيبة والحق الحق أن لا هيبة للدولة، فتأهبوا وهبوا، أمن البقاع أمن لبناني، والتنمية والاستثمار كما الأمن والأمان يتلازمان». وختم بري بيانه: «أشد على يد رئيس الجمهورية ميشال عون بالقول: أهلنا في البقاع محتاجون لدولة يحملون هويتها فقط دون غُنم منذ أن كان لبنان».