10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 16- 6 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 16- 6 - 2018

السبت - 3 شوال 1439 هـ - 16 يونيو 2018 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- أعلن الجيش اليمني اليوم (السبت)، تحرير مطار الحديدة الدولي من قبضة الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، والبدء بتطهيره من الألغام.

- رفعت الحكومة المصرية أسعار الوقود بما يصل إلى 66.6 في المائة مواصلة بذلك خططها لتقليص الدعم التي شهدت في الفترة الأخيرة زيادة أسعار المياه والكهرباء وتذاكر مترو الأنفاق.

- استأنفت الولايات المتحدة والصين مواجهتهما التجارية مع تبادلهما الإعلان عن فرض رسوم جمركية تبلغ نسبتها 25 في المائة على واردات بقيمة خمسين مليار دولار، ما يقوض «التوافق» الذي تم التوصل إليه قبل أقل من شهر.

- قال جهاز الإطفاء الاسكوتلندي اليوم (السبت) إن حريقا كبيرا نشب في مبنى ماكينتوش الذي توجد به مدرسة جلاسجو للفنون ويعد إحدى التحف المعمارية في اسكوتلندا.

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن هناك «تناغما رائعا» بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، موضحا أنه «حل الجزء الأكبر» من المشكلة النووية الكورية الشمالية.

- يجتمع البرلمان اليوناني اليوم (السبت) في أجواء المعركة السياسية التي بدأت مع التوصل إلى اتفاق بين أثينا وسكوبيي على اسم مقدونيا، في جلسة سيواجه خلالها رئيس الحكومة اليكسيس تسيبراس مذكرة بحجب الثقة تقدمت بها المعارضة اليمينية.

- فُصل نحو ألفي قاصر عن أهاليهم أو الأوصياء عليهم الذين عبروا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية في الأسابيع الستة الأخيرة بحسب أرقام أعلنها مسؤولون، هي أعلى حصيلة إجمالية تصدر في 2018 حول فصل العائلات.

- تمكنت السلطات الألمانية من التعرف على هوية 18 شخصا من إجمالي 101 شخص مشتبه بهم المتورطين في أعمال شغب خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت قبل نحو عام في مدينة هامبورج الألمانية.

- أعلنت سويسرا أنها تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد «نزاعات مسلحة داخلية»، وفق شروط معينة.

- أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو على طموحاته الكبيرة في بطولة كأس العالم، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بهم منتخب بلاده للتعادل مع نظيره الإسباني أمس (الجمعة) قائلا: «أنا سعيد».


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة