الاتحاد السعودي لكرة القدم يقر إعادة وتشكيل تسع لجان

الاتحاد السعودي لكرة القدم يقر إعادة وتشكيل تسع لجان

ستدعو لإكمال العضويات الناقصة
الجمعة - 7 شهر رمضان 1435 هـ - 04 يوليو 2014 مـ

أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة تشكيل لجان الحكام والانضباط والاستئناف والإعلام ولجنة ألعاب كرة القدم، إضافة إلى الإسراع في تشكيل لجنة الأخلاق والقيم واللجنة الفنية والإحصاء واللجنة القانونية، وإكمال تشكيل عضوية اللجان التي يوجد بها نقص في أعضائها بعد استقالة بعض الأعضاء.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الـ13 الذي عقد أمس (الأربعاء) في محافظة جدة برئاسة أحمد عيد الحربي وحضور الأعضاء، حيث أوضح عدنان المعيبد عضو مجلس إدارة الاتحاد الناطق الرسمي للاتحاد، أن ذلك يأتي وفق توصيات تقرير لجنة "تقييم اللجان" برئاسة الدكتور عبد اللطيف بخاري الذي عرضته في اجتماع مجلس الإدارة.
وأكد المعيبد أن البيان الإعلامي الصادر عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد أخيراً الذي تضمن المطالبة بانعقاد اجتماع للجمعية، حق مشروع لهم، مبينا بالقول "الاتحاد السعودي لكرة القدم ما زال ينتظر التقرير الخاص بتعديل النظام الأساسي للاتحاد من اللجنة المكلفة ذلك، التي مضى عام حتى الآن ولم تسلم تقريرها وعلى ضوئه وسيتم إجراء تعديل على بعض بنود النظام، خصوصاً بعد طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اخيراً تعديل الفقرة الخامسة من المادة الحادية والعشرين في النظام الأساسي".
وبين المعيبد أن اتحاد كرة القدم بصدد تغيير هذه الفقرة إضافة إلى بعض المواد الأخرى مواكبة للتطوير لما فيه مصلحة الكرة السعودية واتحادها، موضحا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفق مع شركة "صلة" الرياضية السعودية لتسويق بطولاته ومنتخباته.
وأشار المعيبد إلى أنه سيوقع العقد بين الطرفين خلال الأيام المقبلة، مبينا أن هناك ضمانا ماليا كبيرا سيناله الاتحاد، إضافة إلى كامل حصته من الإيرادات والبالغة ما نسبته 75 في المائة، فيما ستنال الشركة المسوقة ما نسبته 25 في المائة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة