«الفوسفات المغربي» يستحوذ على 20% من «فيناغرو بيوتيك» الإسبانية

«الفوسفات المغربي» يستحوذ على 20% من «فيناغرو بيوتيك» الإسبانية

الجمعة - 2 شوال 1439 هـ - 15 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14444]

أعلن المجمع الشريف للفوسفات المغربي أمس، استحواذه على حصة 20 في المائة من رأسمال المجموعة الإسبانية «فيناغرو بيوتيك»، المتخصصة في تكنولوجيا التغذية النباتية.
وتعتبر «فيناغرو بيوتيك» رائدة في التزويد بالمخصبات الزراعية الخاصة للسوق الإسبانية، وتتوفر على قدرة إنتاجية تناهز مليوني طن، من خلال تملكها لشبكة صناعية تضم 22 مصنعا ومركزا لوجيستيكيا في إسبانيا وفرنسا. كما أن مجموعة «فيناغرو بيوتيك» تتوفر على شبكة من الفروع ومراكز التوزيع في 60 دولة عبر العالم.
وأشار المجمع الشريف للفوسفات في بيان أصدره أمس، إلى أنه توصل إلى توقيع اتفاق نهائي يسمح له بحيازة 20 في المائة من المجموعة الإسبانية، وذلك عبر عملية زيادة في رأسمالها.
وأضاف البيان أن هذه العملية تندرج ضمن استراتيجية المجمع الشريف للفوسفات، التي تهدف إلى تطوير منتجات مبتكرة مناسبة للحاجيات الخاصة لكل صنف من أصناف التربة، وذلك في سياق توجه المجمع الشريف للفوسفات، باعتباره أكبر منتج عالمي للأسمدة والمخصبات الزراعية، إلى ملاءمة إنتاجه مع الحاجيات الخاصة للمزارعين، وتوفير منتجات خاصة حسب متطلبات الضيعات، بالنظر لنوعية التربة والمزروعات.
وأوضح البيان أن المجمع الشريف للفوسفات يهدف عبر عملية الاستحواذ على حصص في رأسمال «فيناغرو بيوتيك» الإسبانية إلى استعمال خبرتها وقدراتها التقنية لدعم هذا التوجه.


المغرب الإقتصاد المغربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة