«سامسونغ» ومجموعة «إم بي سي» تطلقان تطبيق «شاهد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«سامسونغ» ومجموعة «إم بي سي» تطلقان تطبيق «شاهد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الخميس - 6 شهر رمضان 1435 هـ - 03 يوليو 2014 مـ

* أعلنت شركة «سامسونغ للإلكترونيات المحدودة»، عن توقيعها شراكة مع «مجموعة MBC»، بهدف إطلاق تطبيق «شاهد»؛ (خدمة الفيديو حسب الطلب) المندرجة تحت مظلة الإعلام الجديد في «مجموعة MBC».

وسجلت خدمة «الفيديو حسب الطلب» الرائدة على مستوى المنطقة 284 مليون متابعة إعلامية خلال عام 2013 فقط، ويتوفر التطبيق الجديد حاليا للمتابعين الراغبين بالاستمتاع بما فاتهم على التلفزيون، ابتداء من المسلسلات والعروض ووصولا إلى البرامج العالمية.

تشهد تجربة التلفزيون تطورا سريعا بالنسبة للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى ذلك أوضح تشونغ رو لي، رئيس «سامسونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التزام «سامسونغ» بتوفير طرق جديدة ومتطورة لتقديم تجربة المشاهدة الأفضل، من خلال الشراكة مع «مجموعة MBC» لتزويد المشاهدين بالمحتوى الذي يريدونه، عندما يرغبون بالاستمتاع بأسلوب حياة المستهلك الجديد في المنطقة.

وسيجري تعزيز تجربة «شاهد» أكثر من خلال تلفزيونات «سامسونغ» المنحنية المجهزة بتقنية الوضوح الفائق، والتي تستهل حقبة جديدة من تجارب المتابعة الاستثنائية، وتعمل الشاشة المنحنية على تزويد محتوى الفيديو بمجال عرض أوسع، مع خلق تأثير بانورامي يبعث الحيوية في الصور، إلى جانب منح المشاهدين وضوحا وتفاصيل مطابقة للواقع. وأفاد سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة MBC» أن خدمة «شاهد» قامت بتوفير أفضل محتوى عربي بتقنية «الفيديو حسب الطلب» ولاحقا، أسهمت الإضافات التقنية الأخيرة التي أدخلت على الخدمة في تسهيل عملية البحث بشكل كبير مع تسريع إمكانية المتابعة.

وأضاف بارنتيت أن الشراكة مع «(سامسونغ) في توفير خدمة (شاهد) على تلفزيوناتها الذكية، سيمكن متابعو (شاهد) من الاختيار بين تقنية الصور القياسية أو تقنية الوضوح الفائق (HD)، وذلك بما يتوافق مع شبكة الحزمة العريضة المتوفرة لديهم ومدى سرعتها، وإن تطبيق (شاهد) متوفر الآن في جميع تلفزيونات (سامسونغ) الذكية الجديدة في السعودية».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة