«القائمة المشتركة» تجند 45 نائباً ضد سياسة إسرائيل بغزة

«القائمة المشتركة» تجند 45 نائباً ضد سياسة إسرائيل بغزة

الأربعاء - 30 شهر رمضان 1439 هـ - 13 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14442]

تمكنت «القائمة المشتركة»، التي تضم الأحزاب الوطنية للمواطنين العرب في إسرائيل (فلسطينيي 48)، من تجنيد 45 نائبا من كتل المعارضة، إلى جانب مشروع قانون لنزع الثقة عن الحكومة بسبب إخفاقاتها وسياستها العدوانية في قطاع غزة.
ومع أن الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) رفض نزع الثقة بأكثرية نواب الائتلاف، إلا أن تجنيد 45 نائبا من المعارضة لمثل هذا الموضوع يعتبر نجاحا ذا دلالة، حيث إن أحزاب المعارضة الصهيونية كانت تقف إلى جانب الحكومة أو على الحياد لدى طرح النواب العرب نزع الثقة عن الحكومة.
وقد عرض المشروع باسم المشتركة، النائب جمعة الزبارقة، الذي قال إن «في غزة تموت النساء ويموت الرجال بسبب انعدام العلاج. في مشفى رنتيستي يموت أطفال مرضى سرطان بسبب النقص في الأدوية، والأولاد المرضى الذين يعتمدون على أجهزة التنفس يموتون بسبب انقطاع الكهرباء. في غزة يموت الناس بسبب الحصار المفروض من قبل إسرائيل. بغزة يُقتل الشباب بسبب احتجاجهم الشعبي ومطالبتهم بالحرية والعيش بكرامة برصاص الجيش الأخلاقي بالعالم!».
وهاجم الزبارقة الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي على «التحريض الأهوج الذي دبره ضد مسيرة العودة وتشويه الحقائق وبث الأكاذيب، كما حصل مع قضية الشهيدة رزان النجار، عندما زعم كذبا أن التحقيق اثبت أنها لم تقتل برصاص جنوده، بينما كل الفلسطينيين قدموا دلائل على أنها قتلت بدم بارد وهي تعالج أحد الجرحى».


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو