حول العالم

حول العالم

الأربعاء - 29 شهر رمضان 1439 هـ - 13 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14442]
- الهند ثامن أكبر سوق لسياحة الأعمال في العالم

> في الوقت الذي تحافظ فيه الهند على نمو سنوي مزدوج الرقم في قطاع المعارض والسفر الفاخر، تسعى شركات السفر والسياحة حول العالم إلى الاستفادة من إمكانات النمو في البلاد بتعزيز فرص العمل وربط شراكات مع الشركات الهندية المتخصصة في هذا المجال. وسيقام لهذا الغرض مؤتمر سيتنقل بين مدينتين هنديتين، هما مومباي، العاصمة التجارية للبلاد، في 25 – 26 يوليو (تموز)، ودلهي العاصمة الوطنية في 31 يوليو – 1 أغسطس (آب).

وتشير الدراسات إلى أن الهند تقدمت مؤخراً لتصبح ثامن أكبر سوق لسياحة الأعمال في العالم، ومن المتوقع أن يسجل الإنفاق على سفر الأعمال وحده معدل نمو سنوي مركباً تبلغ نسبته 12 في المائة لغاية عام 2020. وفي الوقت نفسه، تتوقع منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، أن الهند ستستأثر على 50 مليون سائح أجنبي متجه إلى خارجها بحلول عام 2020. أما قيمة سوق السفر التجاري، فمن المتوقع أن تصل إلى 93 مليار دولار بحلول 2030.

- ليالي «دي فوغفيير» بليون الفرنسية

> في شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) من كل عام ومنذ 1964، تشهد مدينة ليون الفرنسية مهرجان «لي نوي دي فوغفيير» يقام في المسرح الروماني الضخم. تشمل الفاعلية هذه السنة 8 مسرحيات، و3 عروض سيرك و7 حفلات باليه وأكثر من 40 حفلاً موسيقياً. لهذا ليس غريباً أن يكون المهرجان أحد أكبر المهرجانات التي تشهدها فرنسا. ففي العام الماضي حضره أكثر من 130 ألف متفرج وسائح. ولا يقل البرنامج الموسيقي تنوعاً هذا العام عن سابقيه، إذ سيشارك فيه مثلاً المغني إيتيان داهو، والفرقة الأميركية «إل سي دي»، والمغنية جولييوت أرماني والمغني جوليان كلارك وشارلوت غاينسبورغ وغيرهم. أما بالنسبة إلى عشاق موسيقى الروك أند رول فسيكون لهم موعد يوم 8 من شهر يوليو مع جاك وايت الذي يقوم بجولة غنائية عالمية سيتوقف فيها في فرنسا في هذه الفترة، ما يجعل مشاركته في المهرجان مناسبة جيدة له ولعشاقه.

بدأ المهرجان في بداية يونيو الجاري على أن ينتهي في 28 من يوليو المقبل.
الهند فرنسا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة